اقتصاد وأعمالالرئيسية

الجغبير: عيد الاستقلال احتفال بالإنجازات وبرهان للعالم ان الأردن مثال وقدوة في مواجهة التحديات

الحياة نيوز- أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير ان عيد الاستقلال نحتفل فيه بالإنجازات التي تحققت بفضل دعم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للقطاعات الإنتاجية وفي مقدمتها القطاع الصناعي، حيث شهدت الصادرات الأردنية خلال العقد الأخير نموا واضحا ومستويات غير مسبوقة، وذلك نتيجة التطور الحاصل على توليفة الصادرات الوطنية والمستوردات.
ولفت الجغبير في تصريح صحافي، ان عيد استقلال اردننا السادس والسبعين يأتي هذا العام، وقد رأى العالم بأكمله ان الأردن مثال يحتذى وقدوة في مواجهة التحديات، وان الأردن بفضل من الله عزوجل وبتوجيهات قيادتنا الهاشمية سيبقى يواصل تحقيق الإنجاز تلو الإنجاز.
وفي ذات السياق، قال ان القطاع الصناعي يعمل بجهد كبير لتعزيز الصادرات وزيادة حصته في الاسواق التصديرية غير المستغلة وفي جميع المنتجات، والمشاركة في المعارض الصناعية وتعظيم الاستفادة من الاتفاقية التجارية الموقعة مع الأردن.
ولفت الى ان غرفة صناعة الأردن تسعى لتوسيع الرقعة التصديرية للمنتجات الأردنية في دول شرق آسيا والأسواق الأوروبية والافريقية، بالإضافة الى الاسواق التي لديها فرص تصديرية للمنتجات الأردنية.
وبيّن ان الصادرات الصناعة شكّلت 93 بالمئة من اجمالي الصادرات الوطنية، حيث وصلت خلال عام 2021 الى 5.6 مليار دينار، وهي أعلى قيمة تصل لها خلال السنوات العشرة الماضية، محققة بذلك نموا بمعدل يصل الى 21 بالمئة مقارنة في عام 2020.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى