محلياتهام

الأردن يفوز بجائزة الاميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة لعام 2022

الحياة نيوز  – مندوباً عن وزير التنمية الاجتماعية كرم أمين عام الوزارة الدكتور برق الضمور امس الثلاثاء ، الفائزة بجائزة سمو الاميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لعام 2022 لتشجيع الأسر المنتجة، والتي تطلقها مملكة البحرين الشقيقة سنويا على المستوى العربي.

ونظمت وزارة التنمية الاجتماعية حفلاً لتكريم وتسليم الجائزة الى الفائزة “هديل فهد ابراهيم الصبيحي” التي فازت على مستوى جائزة أفضل منتج عربي بمشروعها( اعادة تدوير الياف شجر الموز) وذلك بحضور رئيس لجنة ترشيحات الجائزة مساعد الأمين العام للتنمية والرعاية محمود الجبور وأعضاء لجنة الترشيح والمعنيين بالوزارة وممثلاً من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والتي تعتبر من افضل الجهات الداعمة للأسر المنتجة.

وقدم الأمين العام احر التهاني والتبريكات الى الصبيحي وكذلك الى الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ، ناقلاً تهنئة وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح للفائزة، ومعرباً عن فخر الوزارة والأردن بهذا الفوز الوطني متمنياً لها مزيدا من التميز والابداع .

وقالت الصبيحي خلال حفل التكريم ” أنها فخورة بفوز منتجها والذي يتمثل في صناعة المنتجات المختلفة من الياف شجر الموز مبينة بأن مشروعها يمثل التراث الثقافي غير المادي بالإضافة الى انه سبق وحصلت على عدة جوائز دولية ومحلية وتعتبر مدربة للسيدات على هذا المنتج، معربة عن املها الديمومة والاستمرار لمثل هذه المنتجات والمشاريع،

من جهتها اعربت لينا الداوود ممثلة الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ومدير الاتصال والاعلام والمشاريع فيها بإعتزازها وفخرها بكافة المنتجات التي ترشحت للجائزة مؤكدة على انه يوجد مشاريع ريادية تحتاج دعمها وتطويرها.

وبدوره اكد مساعد الامين العام لوزارة التنمية الاجتماعية محمود الجبور بأن الوزارة تعمل على دراسة انشاء معارض تسويقية دائمة لغايات دعم المنتج الوطني، ولاستمرار الشراكات بين الوزارة وأصحاب المشاريع الإنتاجية.

يذكر أن الجائزة تضمنت ثلاث فئات تتمثل في (افضل منتج لأسرة عربية، وافضل اسرة عربية منتجة، وافضل جهة داعمة للأسر المنتجة) ضمن معايير وشروط خاصة بكل فئة.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية انتهجت نهج التشاركية والشفافية في الترشيح وفتحت باب التنافس من خلال تشكيل لجنة مختصة بمشاركة المديريات المعنية بالوزارة ومشاركة مؤسسات من المجتمع المدني لتوخي الحياد وخلق جو من التنافس للمنتجات الريادية والاسر المنتجة لتعزيز المشاريع المدرة للدخل.

وكان أعلن عن النتائج خلال حفل رسمي أقيم برعاية صاحبة سمو الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، وحضره السفير الأردني رامي العدوان في العاصمة البحرينية المنامة، ممثلاً عن المملكة الأردنية الهاشمية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى