تكنولوجيا

اكتشاف ثغرة فنية في تطبيق أبل ميوزيك

الحياة نيوز -ذكرت عدة تقارير أن هناك ثغرة فنية في تطبيق الموسيقى أبل ميوزيك آي.أو.إس تجعله يقوم بتثبيت نفسه بشكل مباشر وتلقائي على قاعدة توصيل الهاتف الذكي أي فون عند تنزيله بدلاً من الشاشة الرئيسية للهاتف.
كما يقوم التطبيق بإزاحة التطبيقات الأخرى التي سبق وضعها على قاعدة التوصيل ليحل محلها، وهو أمر لا تستطيع التطبيقات عملها بشكل طبيعي.

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن بعض أصحاب هواتف آيفون اكتشفوا الثغرة التي تجعل آبل ميوزيك يثبت نفسه كخدمة الموسيقى الأساسية عند تلقي طلب تشغيل خدمة موسيقية عبر المساعد الشخصي الذكي سيري، حتى إذا كان قد تم اختيار خدمة موسيقى أخرى مثل سبوتيفاي باعتبارها الخدمة الأساسية على الهاتف الذكي.

ولم يتضح حتى الآن مدى انتشار هذه الثغرة الأمنية بين أجهزة أي فون في العالم، حيث أظهرت الاختبارات التي أجراها خبراء تك كرانش عن نتائج متباينة.

وبحسب تك كرانش فإن مشكلة التثبيت التلقائي لتطبيق أبل ميوزيك على قاعدة اتصال أي فون موجودة في مختلف إصدارات نظام التشغيل آي.أو.إس 15، وهو ما يعني أنها ليست مرتبطة بأحدث إصدار من هذا النظام. كما أنها موجودة في طرز مختلفة من هواتف أي فون.

من ناحيتها، ذكرت شركة أبل أنها تدرس هذه التقارير وليس لديها أي تفاصيل بشأن المشكلة في الوقت الراهن.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى