الرئيسيةزاوية المؤسس

استقلالنا وانجازاتنا … / عاجل

الحياة نيوز – ضيغم خريسات – 76 عاما مضت على استقلال مملكتنا الحبيبة ليحتفل الاردنيون خلف قيادتهم المظفرة بهذه الذكرى التي يختلف الاحتفال بها عن كل عام خصوصا وانها تواكبت مع احتفالات المملكة بمئوية الدولة الاردنية .

انجازات عظيمة تحققت عبر قرن من الزمن فكان الاردن العظيم قد امتلك خلال هذا الزمن الماضي ثروات طبيعية اهمها الفوسفات والبوتاس والاسمنت الرافد الرئيس لموازنة الدولة خلال تلك السنوات فكانت الخصخصة وخطط النمو الاقتصادي وبرنامجه اللعين الذي قاده خائن الامانة باسم عوض الله الشعرة التي قصمت ظهر البعير ولم يكن أحد يصدق ان عوض الله سيضع خلف القضبان وانه قاد مؤامرة الفتنة للانقلاب على الملك الذي ترعرع في كنفه .

كانت انجازاتنا عظيمة واحتفالاتنا اليوم بذكرى الاستقلال فرحة لا توصف في ظل العوز والفقر والبطالة وارتفاع الاسعار على المواد الغذائية وجشع التجار رغم كل ذلك نحتفل ونحمل الاعلام ونردد الاهازيج ونزغرد ونسير بمركباتنا في الشوارع المكتظة رغم ارتفاع البنزين والمحروقات الى رقم لم نكن نتوقعه نحتفل ودخل الفرد الاردني مازال تحت مستوى خط الفقر ..

لاننا شعب امن بالولاء والانتماء للنظام والوطن وسنبقى نحتفل حتى لو مات نصف شعبنا من الجوع ونصفق لكل الذين حملوا اوسمة الاستقلال ونترحم على اولئك الذين قدموا دمائهم فداء للوطن والشعب والنظام ولم يحصلوا على برغي او كرتونة من رسام.

سنبقى نحتفل حتى لو اصطف اغلبية شعبنا الاردني على ابواب السفارات الاجنبية لطلب الهجرة بحثا عن رزقهم او هربا من واقع مرير ولنهج لا يمكن له ان يتغير

الشعب يؤمن ان الهاشمين هم صمام الامان ويؤمنون بالعهد والبيعة لكنهم لا يؤمنون بمن يتولون مواقع المسؤولية ويتبادلونها منذ عقود من الزمن ارهقت كاهل شعبنا الطيب .

ولأننا نحب قائدنا من قلوبنا نقول له كل عام وانت بألف خير ونتمنى ان نحتفل العام القادم بذكرى الاستقلال وقد رحلت عنا ايادي الفاسدين والعابثين والمتنفذين والشللية التي لابد لها ان تقف عند حدودها

والله من وراء القصد

كل عام واردننا ومليكنا وجيشنا العربي وشعبنا بألف خير

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى