الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

هل عاد فيروس كورونا عقب انشاره بالصين؟ حجاوي تجيب “الحياة ” / عاجل

*ننتظر الكلمة الفصل من منظمة الصحة العالمية
الحياة نيوز ـ محمد بدوي ـ قال عضو لجنة الاوبئة د.بسام حجاوي للحياة بأن العنوان الرئيسي حتى اللحظة لموضوع فيروس كورونا أن هذا الوباء لم ينته بعد ولا ننسى المتحور التي آذت دولا وشعوبا ، لكن العالم ومنه الأردن تعافى تدريجيا من الفيروس وبدأ الجميع بالانفتاح تدريجيا وبدأت حركة المسافرين وعودتها لكن قد تكون هناك إجراءات بدول ساهمت بعودة الفيروس وتفاقم الوضع لديها بسبب الاجراءات التي تم اتخاذها هناك.. جاء ذلك ردا على سؤالنا حول ما إذا كان فيروس كورونا قد عاد للواجهة مرة اخرى بسبب انتشاره في الصين.
وأضاف د.حجاوي للحياة : نحن نسير ضمن خطوات وإجراءات مدروسة وواضحة ووصلنا الى مرحلة تطعيم جيدة وإن كانت قد انحسرت الآن لكن نرى حرص من مواطنين الاستمرار بتلي اللقاح ولا ننسى تعرض مواطنين للإصابة بالفيروس هذا قد أعطى مناعة مجتمعية جيدة عموما لا بد للمواطن ان يعي كمية المخاطر في حال اصابته بالفيروس وإن كان لم يشعر بأعراضها قد يكون هناك مخاطر على كبار سن يقيمون معه على سبيل المثال.
وقال د.حجاوي للحياة : منظمة الصحة العالمية ترصد الوباء بشكل متواصل ومستمر وننتظر خلال فترة أن تقول المنظمة كلمتها بأمور جيدة بعد دراسة الوضع الوبائي في الصين ودول شرق آسيا.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock