صحة وجمال

حلول بسيطة للتخلص من العصبية عند الأطفال

الحياة نيوز – التخلص من العصبية عند الأطفال، من الموضوعات الأكثر بحثا على محركات «جوجل» ومواقع التواصل الاجتماعي، إذ تبحث الأمهات عن كيفية تقويم سلوك أطفالهم عن العصبية المفرطة التي تسبب لهم مشاكل كبيرة نفسيا وجسديا، وفي تعاملاتهم مع المحيطين بهم.

وتحاول الأم جاهدة التعامل مع الأطفال برفق ولين حتى يتغاضوا عن العصبية التي تظهر منهم تجاه أقرانهم في المدرسة أو النادي أو في تجمعات الأصدقاء، خشية على تطور الحالة التي يعيش فيها الطفل وتنمو معه حتى عندما يصبح شابا يافعا.

التخلص من العصبية عند الأطفال و يُقدم خلال السطور التالية، كيفية التخلص من العصبية عند الأطفال، من خلال أخصائية التربية وتعديل السلوك المصرية، آية منصور، إن السلوك العدواني والعصبية مكتسب بحكم التعامل مع الأخرين، والذي يبدأ منذ الـ8 أشهر الأولى بعد الولادة، إذ أن العوامل المحيطة تسيطر على الطفل وتؤثر عليه فإذا نشأ في منزل يملؤه العصبية فالطبع سيكون هو طريقة تعامله مع الاخرين نتيجة ما يجده سواء من الأب أو الأم أو أشقائه، إذ يمكن أن يُصاب بنوبات فزع وهلع:« عايش في بيت كله زعيق ونكد لازم يأثر على سلوكه».

حضن وتشجيع دون مبالغة وتابعت أخصائية التربية وتعديل السلوك، بأنه يمكن التخلص من العصبية عند الأطفال، من خلال الاستقرار الأسري، والذي يكون من خلال عدم تعرض الطفل لمشاهد القسوة والعنف، والاهتمام بالدفء الأسري فضلا عن جعل الأحضان روتينا يوميا حتى يشعر الطفل بالحب والآمان، بجانب التشجيع المستمر حتى يشعر بأنه يقوم بعمل شيء مهم وبطولي، لكن دون المبالغة حتى لا ينقلب الأمر ويصيبه نوعا من الغرور.

ووضحت أخصائية التربية، أنه في حالة زيادة العصبية عند الطفل على الحد، يجب اللجوء إلى متخصص سواء نفسي أو تعديل للسلوك، حتى يمكن علاج مشكلة الطفل قبل زيادتها.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock