الرئيسيةمحليات

أسعار الدجاج ستنخفض في الأيام المقبلة

الحياة نيوز-قال رئيس جمعية مستثمري الدواجن والأعلاف عبدالشكور جمجوم إن الطلب على الدجاج في أول 3 أيام من رمضان كان كبيرا جدا.

وأضاف اليوم الأربعاء، أنه تم بيع نحو 3 مليون دجاجة في أول أيام رمضان، بمعدل مليون دجاجة يوميا.وأوضح أن الطلب على الدجاج في رمضان الحالي، ارتفعت في أيامه الاولى بنسبة ترواحت ما بين 30 – 40%، مشيراً أن الطلب على الدجاج عادة ما يكون كبيرا في بداية كل رمضان.

وتوّقع جمجوم انخفاض أسعار الدجاج الأيام المقبلة، مع تراجع الطلب على الدجاج، مبيناً أنه كلما كان العرض أعلى من الطلب على الدجاج، فإن أسعار الدجاج ستنخفض.

“الطلب على الدجاج في اليوم الرابع كان طبيعيا، بحيث تساوت كمية الطلب مع كمية العرض”، مضيفا: “في الوضع الطبيعي يتم بيع يويما نحو 700 ألف طير دجاج”.

وأفاد أنه يتم بيع الدجاج حاليا بالسقوف السعرية التي وضعتها وزارة الصناعة والتجارة، وأن انخفاض الطلب على الدجاج من شأنه ان يخفض من أسعارها بشكل ملموس خلال الأيام المقبلة.وأشار إلى أن الدجاج متوفر بكميات كبيرة جدا، ويفوق حاجة السوق المحلي بنحو 10%.ودعا الحكومة إلى الشعور بالمزارعين ومربي الدواجن، عبر إزالة الضريبة المفروضة على الاعلاف.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock