اخبار منوعة

يوفران آلاف الدولارات عبر تحويل سيارة فان إلى منزل أحلامهما

الحياة نيوز -بعد أن ضاقا ذرعاً بتكاليف أجرة منزلهما والفواتير الباهظة، قرر زوجان بريطانيان تحويل شاحنتهما الصغيرة إلى منزل متنقل للعيش فيه. تخلت سيري وينفيلد وزوجها دواين عن العيش في شقتهما المستأجرة، وانتقلا للعيش في سيارة فان بعد أن حولاها إلى منزل متنقل.

وأمضى الزوجان ستة أشهر وأنفقا قرابة 16000 دولار، لتحويل شاحنتهما الصغيرة من نوع مرسيدس إلى منزل. ويعتقد الزوجان بأنهما سيعوضان النقود التي أنفقاهما على السيارة عبر توفير المبالغ التي ينفقانها على الفواتير والتي تبلغ قرابة 6000 دولار سنوياً. وقد استخدم الزوجان أساليب مستدامة لتحويل السيارة إلى منزل، باستخدام الخشب المعاد تدويره وتركيب الألواح الشمسية لتوليد الكهرباء. وفي نوفمبر 2021، انتقلت سيري و دواين للعيش في الشاحنة بشكل دائم، وقالا إن أسلوب حياتهما الجديد مريح من الناحيتين النفسية والمادية.

وقالت سيري متحدثة عن تجربتها: ” أحب العيش على الطريق، ولا أستطيع القول بأنني أفقتد العيش في منزل ثابت. طالما حلمت أنا وزوجي بالعيش في منزل متنقل، وقد تحقق حلمنا أخيراً” وأضافت: “”من المريح جدًا أن نتمكن من السفر إلى أي مكان نريده ونخزن كل ما قد نحتاجه في منزلنا الصغير.” وكان الزوجان قد اشتريا الشاحنة المستعملة بمبلغ لم يتجاوز 7500 دولار، ثم أنفقا قرابة 8500 دولار على التحديثات، بما في ذلك النظام الكهربائي الصديق للبيئة الذي يعمل بالطاقة الشمسية، وشاشة بروجيكتور لمشاهدة الأفلام والتلفزيون في الشاحنة، إضافة إلى قطع الخشب الخردة التي حصلا عليها من الأصدقاء والعائلة والتي استخدماها لبناء العديد من الأشياء والأثاث. تحتوي الشاحنة على مساحة تخزين كبيرة وحيل تصميم ذكية، بما في ذلك مقصورة أرضية سرية ومنطقة جلوس تتحول إلى سرير. هناك أيضًا منطقة خاصة لتناول الطعام فقط إضافة إلى مطبخ صغير يحتوي على جميع التجهيزات.

يسافر الزوجان في الوقت الحالي حول منطقة كورنوال، ويأملان في أن يقوما برحلة حول أوروبا والمغرب في العام المقبل، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى