تكنولوجيا

نتورك إنترناشيونال تعلن عن التحديثات حول أدائها للربع الأول 2022

 

بداية قوية مع نمو إيرادات الربع الأول بنسبة 33% على أساس سنوي مدفوعاً بالزخم الإيجابي في الإنفاق الاستهلاكي في دولة الإمارات وبنسبة 22% في الأردن

  • ارتفعت الإيرادات بنسبة 33٪ على أساس سنوي مدفوعة بزيادة الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات المحلية في دولة الإمارات والأردن بنسبة 22٪ على أساس سنوي (20% مقارنة مع 2019)، وزيادة الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات الدولية بنسبة 120% على أساس سنوي (مقابل 9% عام 2019)[1]

  • إطلاق خدمات وحلول جديدة للتجار في الأردن: كحلول “اشتر الآن وادفع لاحقاً”، وخدمات إقراض التجار، بالإضافة إلى تقديم خدمة تقارير بيانات التاجر

  • شركة “نتورك تتولى حالياً تقديم خدمة معالجة الحركات التي يقدمها البنك الرقمي المتكامل بنك Neobank، التابع لمجموعة كابيتال بنك، أول بنك رقمي مرخص في المنطقة، لعملائه

  • يبلغ الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات المحلية والدولية حالياً 20% و9% على التوالي، متفوقاً بذلك على المستويات المسجلة قبل الجائحة في الربع الأول 2019، الأمر الذي يعكس انتعاشاً قوياً في قطاع السياحة

  • انطلاق عمليات تسجيل العملاء في المملكة العربيه السعوديه في شبكة “نتورك إنترناشيونال”، وتجهز الشركة خططها لدخول السوق المصرية

وقال ناندان مير، الرئيس التنفيذي لشركة “نتورك إنترناشيونال”:

“حققت ’نتورك إنترناشيونال‘  انطلاقة قوية في بداية العام الجاري، حيث سجلت إيراداتها نمواً بنسبة 33% على أساس سنوي خلال الربع الأول. وتشهد سوقنا المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة تحسناً متواصلاً في الإنفاق الاستهلاكي ونمواً في عدد الزوار الدوليين، الأمر الذي سيسهم في دفع عجلة النمو المتسارع في الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات المحلية والدولية. وجاء هذا النجاح ثمرة لجهودنا لاستقطاب العملاء الجدد وإطلاق إمكاناتنا، بما في ذلك توفير حلول ’التسوق الآن والدفع لاحقاً‘ للمرة الأولى في السوق الأردنية.

وحققت مجموعة DPO نمواً جيداً بحجم معالجة المدفوعات بنسبة 33٪ على أساس سنوي، كما استفادت من اتفاقية جديدة للبيع المتقاطع مع أحد عملاء نتورك الحاليين. ويسعدني أن أعلن عن تقدم ملموس في عملية دخولنا للسوق السعودية، وأن نشهد انضمام عملاء المعالجة الجدد الذين تعاقدنا معهم قبل شهرين فقط إلى شبكتنا. وبشكل عام، يجسد النمو الذي حققناه خلال الربع الأول 2022 دلالة واضحة على نجاحنا في تنفيذ أهدافنا الاستراتيجية، وأساساً قوياً نبني عليه أهدافنا للعام المقبل”.

 

زيادة زخم أعمال حلول التجار نتيجة تخطي الإنفاق الاستهلاكي في دولة الإمارات لمستوياته ما قبل الجائحة

حققت نتورك إنترناشيونال نمواً بنسبة 22٪ على أساس سنوي في الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات المحلية[2] في الربع الأول 2022، حيث حافظ الإنفاق الاستهلاكي على انتعاشه. وساهم نجاح أعمال قطاع السياحة والسفر، مدعوماً بالفعاليات مثل إكسبو 2020 دبي، في تسجيل ارتفاع قياسي بالحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات الدولية، والتي نمت بنسبة 120٪ على أساس سنوي. ويبلغ الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات المحلية والدولية اليوم 20٪ و9٪ على التوالي، متقدماً على مستوياته قبل الجائحة في الربع الأول من عام 2019.

 

التعاقد مع المزيد من التجار الجدد مع طلب قوي من الشركات الصغيرة والمتوسطة

وقعت نتورك إنترناشيونال عدداً كبيراً من التعاقدات التجارية الجديدة، بما في ذلك مجموعة مستشفيات الإمارات، و”ذا رزيدنسز في سيزار بالاس”؛ و”بلو ووتر”؛ ومجموعة “لاندمارك”، وكان العديد منهم يتعاملون مع منافسين للشركة، كما استقطبت العديد من التجار الجدد من افتتاح “دبي هيلز مول” الجديد. وأثمر الطلب القوي للشركات الصغيرة والمتوسطة عن نمو بنسبة في 10٪ في عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة المتعاقدة مع نتورك إنترناشيونال بين شهري فبراير ومارس فقط، الأمر الذي تتوقع الشركة الاستفادة منه مع إطلاق برنامجها الجديد لإتمام عملية الانضمام رقمياً بالكامل للشركات الصغيرة والمتوسطة في الأسابيع المقبلة.

انطلاق عمليات تسجيل العملاء في المملكة في شبكة “نتورك إنترناشيونال”، وتجهز الشركة خططها لدخول السوق المصرية

بدأت نتورك إنترناشيونال بتسجيل عملاء معالجة المدفوعات الجدد في المملكة، ولديها قائمة قوية من الأعمال الجديدة في السعودية. وتتوقع الشركة للمملكة أن تصبح من الأسواق الرئيسية في ضوء الوتيرة المتسارعة لاعتماد المدفوعات الرقمية تماشياً مع رؤية السعودية 2030.

ومن جهة أخرى، تسعى الشركة للحصول على ترخيص مزود خدمات الدفع في مصر، مع بدء العمل بالفعل على نشر مجموعتها من الأدوات التقنية. كما تتوقع الشركة نمو إيراداتها في البلد من عام 2023 فصاعداً.

مجموعة DPO تسجل نمواً جيداً بالتعاقد مع تجار جدد وإطلاق الإمكانات

حققت مجموعة DPO نمواً جيداً خلال الربع الأول من عام 2022 مع زيادة الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات[3] بنسبة 30٪ على أساس سنوي، كما أبرمت الشركة تعاقدات جديدة في أسواقها الرئيسية مثل جنوب أفريقيا وزامبيا وناميبيا، بما في ذلك تعاونها مع “هارلي ديفيدسون” و”إستي لودر” و”بيرنود ريكارد”، الأمر الذي عزز نمو إيراداتها بنسبة 20٪ خلال الربع الأول 2022.

بداية عام قوية لحلول جهات الإصدار مع زخم إيجابي جديد

شهدت حلول جهات الإصدار بدايةً قوية هذا العام نتيجة التعاقدات المبرمة في العام السابق، وعمليات البيع المتقاطع للعملاء الحاليين، والنمو القوي في المعاملات الرقمية. وكان أداء الشركة مميزاً على نطاق واسع في كل من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مع زيادة عدد المعاملات بشكل ملحوظ في الربع الأول. كذلك، فقد سجل عدد أوراق الاعتماد المستضافة نمواً إيجابياً، مع دعم منطقة شمال أفريقيا والأردن بشكل خاص خلال هذه الفترة.

وقد أصبحت شركة “نتورك إنترناشيونال” الشريك والمزود الرئيس للخدمات المصرفية الرقمية التي سيقدمها البنك الرقمي المتكامل بنك Neobank، التابع لمجموعة كابيتال بنك، أول بنك رقمي مرخص في المنطقة، وهو إنجاز يبرهن على خبرة الشركة في القطاع المصرفي الرقمي، وقدرتها على تقديم خدمات إصدار البطاقات، وخدمات الاستضافة، وخدمات التخصيص.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى