الرئيسيةمحليات

مهم للأردنيين بشأن التعرفة الكهربائية الجديدة

الحياة نيوز- قالت الناطقة الإعلامية باسم هيئة الطاقة وتنظيم المعادن الدكتورة تحرير القاق، إن عدد المسجلين للاستفادة من دعم التعرفة الجديدة للكهرباء بلغ مليونا و150 ألف اشتراك حتى صباح السبت.

وأضافت القاق بتصريحات متلفزة لرؤيا ، أنه تم بدء العمل بالتعرفة الكهربائية الجديدة أمس الجمعة، الأول من نيسان لعام 2022.

وأكدت أن المنصة المخصصة لتلقي طلبات الحصول على دعم التعرفة الكهربائية الجديدة ستبقى مستمرة في استقبال الطلبات، ولن تغلق مستقبلا.

وأوضحت أنه استمرار استقبال الطلبات يأتي في حال تغيير موقع السكن للعائلات الأردنية، إضافة إلى منح الأردنيين في الخارج الاستفادة من التعرفة الجديدة وتسجيل عداداتهم عند عودتهم إلى البلاد.

ولفتت القاق إلى أن وجود مكاتب للمساعدة في تسجيل العدادات للأشخاص الذين لم يتمكنوا من التسجيل عبر المنصة، مضيفة أنه بالامكان التواصل مع الهيئة للاستفسار والمساعدة.

وبينت أن العدادات المسجلة على منصة دعم التعرفة الكهربائية الجديدة، سيلمسوا الفرق في قيمة الفاتورة مع نهاية الشهر الجاري أو أيار المقبل، وأن العدادات التي تبلغ كمية الاستهلاك أقل 600 كيلو واط / ساعة 50 دينار لن تلمس أي فرق، بل قد تكون القيمة أقل قليلا، أما العدادات البالغ استهلاكها أكثر من 600 كيلو واط / ساعة، فستكون قيمة الفاتورة قريبة جدا من الموجودة حاليا، وستستفيد من الدعم.

وأكدت أن القطاعات الانتجاية ستسفيد من التعرفة الكهربائية الجديدة، وسينعكس على العديد منها بشكل ايجابي بنسب متفاوتة وبمعدل 8.5 %، إضافة الغاء تعرفة الحمل الاقصى على جميع القطاعات التي تتراوح قيمتها بين دينارين لثلاث دنانير و79 قرشا.

وأشارت القاق إلى أن نسب التخفيض بلغت في القطاع الزراعي بنسبة 8%، التجاري أكثر من 6.5%، الصناعي لجميع الفئات بحوالي نسبة تخفيض بلغت 10%، تشمل الصناعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، والاستخراجية، القطاع الفندقي تجاوزت 10%، القطاع الصحي 12%، بهدف زيادة التنافسية في سوق العمل وتحسين الخدمة وتخفيض السعر واستقطاب المزيد من الأيدي العاملة.

وأوضحت حول اجراءات قراءة العدادات أنها ستكون كالسابقة، مبينة أنه في حال شملت الفاتورة الشهرية جزءًا من شهر آذار، سيتم احتسابها وفقا للتعرفة القديمة، أما إن كانت قد بدأت قراءة العداد من بداية نيسان، فستكون القراءة وفقا للتعرفة الجديدة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى