الرئيسيةمحليات

ملك المغرب يبحث مع الملك التطورات في فلسطين

الحياة نيوز- أفاد بيان للديوان الملكي المغربي بأن الملك محمد السادس أجرى مكالمة هاتفية مع الملك عبد الله الثاني، للاطمئنان على صحته بعد العملية الجراحية الناجحة التي أجريت له مؤخرا.

وقال الديوان الملكي المغربي بهذا الشأن: “أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يومه الإثنين 18 أبريل 2022، مكالمة هاتفية مع أخيه صاحب الجلالة الهاشمية، الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية”.

ولفت البيان الملكي إلى أن هذه المكالمة كانت “مناسبة لاطمئنان جلالة الملك.. على صحة الملك عبدالله الثاني بعد العملية الجراحية الناجحة التي أجراها مؤخرا”.

ولفت الديوان الملكي المغربي إلى أن المحادثة بين العاهلين المغربي والأردني شملت “التطورات والأحداث التي تعرفها القدس والمسجد الأقصى في ضوء ما شهده من اقتحامات للأماكن المقدسة واعتداءات على المصلين، وذلك من منطلق”، رئاسة الملك محمد السادس للجنة القدس، و”تولي جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين للوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية بالقدس الشريف”.

وأشار البيان إلى أن الملكين اعتبرا “أن من شأن هذا التصعيد أن يزيد من مشاعر الحقد والكراهية والتطرف وأن يقضي على فرص إحياء عملية السلام بالمنطقة”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى