عالم الجريمة

لاعب كمال أجسام يقتل رجلاً لأنه داس على قدمه

الحياة نيوز -أقدم لاعب كمال أجسام على قتل رجل وأب لطفلين بلكمة واحدة بعد أن داس على قدمه عن طريق الخطأ.

و قام روبرت أوين جرينهالغ (31 عامًا) بلكم روبرت سميثورست (36 عامًا) بينما كان الضحية يحتفل بعيد ميلاده في بولتون.

و كان سميثورست خارجًا مع ابن عمه آرون بيتس عندما داس بطريق الخطأ على قدم جرينهالغ في حوالي الساعة 11.40 مساءً، ومع ذلك، قيل إنه اعتذر ولم تكن هناك مشاكل أخرى أثناء الليل حيث غادر الطرفان بعد أن تصالحها.

لكن في وقت لاحق، في حوالي الساعة 1.30 صباحًا ضرب جرينهالج آرون دون استفزاز قبل أن يلكم سميثورست بقوة “ملاكم من الوزن الثقيل”، حسبما استمعت محكمة التاج في مانشستر.

وتعرض آرون لارتجاج في المخ، لكن الضربة التي تعرض لها سميثورست تسببت في صدمة دماغية فورية حتى قبل أن يضرب الأرض. ثم قاد جرينهالج سيارته بعيدًا، على الرغم من كونه غير لائق بسبب تعاطي الكحول والمخدرات.

و تم الإعلان عن جرينهالج الآن بأنه “خطير” وحكم عليه بالسجن لأكثر من 11 عامًا بعد أن اعترف بالقتل غير العمد في أعقاب هجوم 2 سبتمبر (أيلول) من العام الماضي. وقال القاضي أنتوني كروس الذي صدر الحكم “لم تفكر في ما فعلته للحظة واحدة، سوى أن تفتخر بإنجازك وتدعو الآخرين لمهاجمتك”.

وأخبرت أماندا زوجة روبرت الحزينة المحكمة بشجاعة كيف انقلبت حياتها رأسًا على عقب بسبب فقدان شريك حياتها، ووصفت جرينهالغ بـ “الجبان”، وقالت “لقد سلبني زوجي وأعز أصدقائي وسعادتي ومستقبلي كلها في آن واحد. كيف يمكن لشخص أن يكون عنيفًا وبغيضًا تجاه زوجي الذي لم يفعل شيئًا على الإطلاق ليستحق هذا الهجوم”.

غرينهالغ ليس لديه إدانات سابقة لكن تفتيش الشرطة لهاتفه كشف عن ميله للعنف، حيث تفاخر بأنه قتل ضرب أشخاص في مناسبة واحدة. وتحدث السفاح أيضًا عن كيفية استخدامه للستيرويدات وتفاخر بتعاطيه للكوكايين بكثرة، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى