الرئيسيةعربي ودولي

عاجل .. إدانة فلسطينية لاقتحام وزير إسرائيلي باب العامود

الحياة نيوز-

اقتحم وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد الأحد، منطقة باب العامود في مدينة القدس المحتلة، وفق ما أفاد تلفزيون فلسطين الرسمي، وذلك في خطوة أدانتها وزارة الخارجية الفلسطينية.

ونشر التلفزيون لقطات خلال اقتحام لابيد المنطقة، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتحدثت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” عن “جولة استفزازية” قام بها لابيد.

ونقلت وسائل اعلام إسرائيلية مشاركة لبيد، في “تقييم للوضع في مركز شرطة الاحتلال في القدس” بزعم “توترات محتملة في المدينة المحتلة.”

وتأتي جولة لابيد الاستفزازية بعد 3 أيام من اقتحام المتطرف عضو الكنيست الإسرائيلي إيتمار بن غفير، على رأس مجموعة من المستوطنين، المسجد الأقصى، حيث أدوا طقوسا تلمودية في ساحات المسجد تحت حماية العشرات من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية “الاقتحام الاستفزازي” الذي قام به لابيد، والوعود التي أطلقها لـ “المتطرفين اليهود بنشر المزيد من قوات الاحتلال وشرطته في القدس بحجة توفير الحماية لهم في الأعياد اليهودية” وهو ما اعتبرته الخارجية الفلسطينية بـ “تحريض” ضد الفلسطينيين.

وأشارت إلى أن توفير الحماية للمتطرفين “يجسد أبشع أشكال نظام (الفصل العنصري) الأبارتهايد الإسرائيلي الذي يفرضه الاحتلال على المواطن الفلسطيني بالقوة في إطار منظومته الاستعمارية التهويدية التوسعية التي تقيد حرية الإنسان الفلسطيني وتصادرها، وكأن هناك فقط أعياد يهودية يجب توفير الحماية خلالها، في تجاهل تام لوجود أعياد للمسلمين والمسيحيين”.

وشددت على أن تصريحات لابيد، “ما هي إلا تنكر لحقيقة أن المتطرفين اليهود هم اللذين يعتدون على المقدسات المسيحية والإسلامية واتباعها من الفلسطينيين، كما أن نظام التفرقة العنصرية الإسرائيلي يتجسد هذه المرة في القدس وعلى لسان لابيد الذي يتجاهل تماما كونها أرض محتلة، ويقتحمها بصفته محتلا”.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، طفلا فلسطينيا، من منطقة باب العامود.

وفي وقت سابق الأحد، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من الفلسطينيين في القدس المحتلة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى