اقتصاد وأعمال

«طلبات مارت» تقود قطاع التجارة الإلكترونية وتخدم آلاف العملاء كل ساعة حول المنطقة

  • منذ انطلاقها في عام 2019، توسّعت خدمة «طلبات مارت» لتشمل أكثر من 100 متجر (مركز توزيع Dark Store) في جميع أنحاء المنطقة، مع مجموعة مختارة من أكثر من 7 آلاف منتج مختلف.

  • تساهم تكنولوجية «طلبات» المتطوّرة في توصيل طلبات العملاء خلال 30 دقيقة أو أقل.

الحياة نيوز –  منذ الانطلاق، توسّعت «طلبات مارت» لتشمل أكثر من 100 متجر (مركز توزيع Dark Store) في ثمانية أسواق حول المنطقة، مع مجموعة مختارة من أكثر من 7 آلاف منتج مختلف.

وقد عملت “طلبات مارت” ولا تزال على توفير تجربة تسوق مريحة وعملية وخالية من المتاعب للعملاء على مدار 24 في اليوم طيلة أيام الأسبوع؛ حيث يتم إعداد الطلبات التي يجريها العملاء من منازلهم وتسليمها لهم بكفاءة خلال 30 دقيقة أو أقل، وذلك بالاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة التي تنطوي عليها منصة طلبات.

هذا وتشكل المنتجات الطازجة مثل الخضروات والفواكه والألبان والمأكولات البحرية، أكثر من ربع الطلبات التي تتلقاها “طلبات مارت”. هل كنت تعلم بذلك؟

لقد ألقت “طلبات مارت” نظرة شاملة على بيانات وعادات المستخدمين الشرائية ضمنها، فوجدت بعض النتائج الرائعة المتمثلة فيما يلي:

 

توصيل منتجات طازجة عالية الجودة

يعمل فريقان داخل كل متجر (مركز توزيع Dark Store) من متاجر «طلبات مارت» على مستوى المنطقة، أحدهما يُعنى بضمان جودة المنتجات الطازجة، والآخر يُعنى بضمان سلامة الغذاء. ويعمل الفريقان على إجراء فحوصات الجودة الصارمة قبل تخزين الطعام في أماكن يتم التحكم بدرجة حرارتها بشكل مناسب. وبمجرد إعداد الطلب، تتم مراجعة جميع أصنافه مرة أخيرة قبل إرساله للتوصيل للعميل.

الموز… حبيب الملايين

من الرائع أن نرى اهتمامًا بالفواكه والطعام الصحي، وقد أظهرت البيانات أن الموز هو أكثر أنواع الفاكهة طلبًا على مستوى المنطقة بأكملها، يليه البرتقال والتفاح. وفيما يتعلق بالمستهلكين في السوق الأردنية، فقد كان الموز أيضاً خيارهم الأول، يليه البرتقال والليمون الذي كان له نصيب من طلب الأردنيين أكثر من التفاح.

 

ماذا تقول الطماطم عندما تعطس؟ كاتشششب

الطماطم هي الصنف الأكثر مبيعًا في قسم الخضروات على «طلبات مارت»، وأتى بعدها الخيار والبطاطا.

 

المياه هي الأفضل

المحافظة على شُرب المياه هي أسهل طريقة للمحافظة على الصحة والنشاط. لذلك، لم نستغرب أن تكون المياه هي أكثر الأصناف طلبًا على «طلبات مارت»، جنبًا إلى جنب مع الموز والحليب بالشوكولاته. هذا وقد كان البيبسي والسفن أب والشاي المثلج المشروبات الأكثر طلبًا في الأردن.

نقاشٌ مُحتدِم، مالح أم حلو؟

نحن نعشق السُّكر. لقد كشفت «طلبات مارت» عن إحصائية تُبيّن أن معظم العملاء في المنطقة يُفضلّون تناول الحلويات على الوجبات الخفيفة المالحة، فيما عدا دولةٍ واحدة وهي البحرين، فهم يُفضّلون المُقرمشات المُملّحة. الأردن أيضاً يفضل أهله الاستمتاع برقائق ميني شيتوس شيبس الذرة الحلوة الذي احتل الصدارة في فئة الوجبات الخفيفة المالحة. أما بالنسبة للحلويات، فقد اختار الأردنيون ويفر تيفاني بريك تايم ليتماشى مع القهوة التركية الوسط مع الهيل، المشتراة من بن العميد.

إضافةً إلى الخضروات والفواكه الطازجة، تقدّم «طلبات مارت» أيضًا عددًا من المنتجات الجديدة والتي تشمل: الكثير من الخيارات الصحية بما في ذلك البيض والخضروات المزروعة محليًا من Mujeb Organic والخيارات البديلة والخالية من اللحوم من Meatless Farm وحليب Koita العضوي وحبوب Santé.

 

أقوى عملية تحضير للبقالة:

تحرص «طلبات مارت» على توفير خدمة توصيل فعالة وموثوقة عبر استخدام حلولٍ تقنية متطورة لإدارة المتاجر (مراكز التوزيع Dark Stores)، والتي تُتيح التّتبع المباشر لجميع مراحل عملية الطلب و التوصيل، ما يُساهم في حصول العملاء على المنتجات التي يريدونها في الوقت الذي يريدونه، دون الحاجة إلى تغيير أو تبديل أي من المنتجات في طلباتهم. وإضافة إلى ذلك، فإن إدارة المخازن المُطوّرة في جميع متاجر «طلبات مارت» تُتيح مجموعة من المنتجات المتنوعة المُعدّة خصيصًا لتلبية جميع احتياجات العملاء في نفس المنطقة في أي وقت.

كذلك، فإن الاستفادة من تقنيات «طلبات» المبتكرة، كالتأكد من حُسن اختيار أماكن متاجر «طلبات مارت» وأوقات عملها لإحداث أفضل تأثير، تُمكّن أكثر من 1000 موظفٍ في متاجر «طلبات مارت» المختلفة حول المنطقة من تحضير طلبات العملاء بمتوسط 3 دقائق فقط. ويدرك الموظفون المسؤولون عن جمع المنتجات، موقع كل منتج داخل المتاجر و يساهم ذلك في تقليل وقت التحضير.

#الأقوى_واصلك في المنطقة خلال 30 دقيقة أو أقل:

بمساعدة فِرق «طلبات مارت» المحلية المدعومين بالتقنيات المتطورة، يستلم العملاء في المنطقة طلباتهم في أقل من 30 دقيقة. والمثير للاهتمام، أن أقصر وقت توصيل كان دقيقة واحدة فقط.

 

تلبية احتياجات العملاء

يقوم باستمرار فريق التكنولوجيا المتخصص في “طلبات” للبقالة بابتكار واختبار طرق جديدة لملاءمة طلبات العملاء ومساعدتهم في العثور على المنتجات بشكل أسرع. وتستخدم طلبات تقنياتها لفهم كيفية تسوق العملاء بشكل أفضل وتعمل مع شركات عالمية حول تقديم خدمة أفضل للعملاء في المنطقة.

أخذ الوقت اللازم للقيام بالخيارات الصحيحة

يستغرق العملاء متوسط 12 دقيقة لتصفح منتجات «طلبات مارت» قبل إتمام عملية الشراء، وهو نفس الوقت الذي يعتبر جيداً للاستماع إلى بعض الأغاني المفضلة وترك الأمر لطلبات مارت لتتولى مهمة تحضير الطلبات وتوصيلها بموثوقية وتحت شعار  #الأقوى_واصلك كل يوم.

هذا ويمكن للعملاء الآن طلب احتياجاتهم من «طلبات مارت» عن طريق تنزيل تطبيق «طلبات» من خلال  iOS App Store وGoogle Playstore وHuawei App Gallery.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى