محليات

البطاينة يخرًج متدربات على صيانة الهواتف المحمولة “صور”

الحياة نيوز-مندوبا عن دولة رئيس الوزراء د. عمر الرزاز، رعى وزير العمل نضال فيصل اليوم الخميس ، في مبنى غرفة صناعة الزرقاء ، حفل تخريج عددا من الشابات المتدربات اللاتي تلقين دورات متخصصة في مجال صيانة اجهزة الهواتف الخلوية والتي نفذها مركز أرض السلام للتنمية وحقوق الانسان بالتعاون مع السفارة الاسترالية في عمان بمشاركة ٣٠ متدربة.

وأوضح وزير العمل نضال فيصل البطاينة ، أن هذه المناسبة لها طبيعة خاصة من جانبين أولهما المجال الذي تم أختياره من قبل المتدربات والذي به استشراف المستقبل، وثانيهما من حيث النوع الاجتماعي للخريجات، وأضاف البطاينة ان هذه المهن لم تعد مقتصرة على الذكور، ولان المراة نصف المجتمع ومن لم يدرك هذه الحقيقه فانه سيضيع فرصة الاستفادة من نصف محركات عجلة الانتاج، لافتا ان وزارة العمل تعمل ماهو هام وضروري لتمكين المرأة اقتصاديا وعدم وضع اي وصاية عليها بداعي الحماية.

وحث البطاينه الشباب والشابات للتوجه للتعليم والتدريب المهني والتقني لما لهذا القطاع من أهميةٌ كبيرةٌ في تسيير عجلة الإنتاج الوطنيّ والحد من البطالة ، مؤكداً أن التدريب والتمكين وسيلتان هامتان لتحقيق الأهداف، لإكساب المتدربين مهارات، تؤهلهم لدخول سوق العمل, كما أن تطوير القدرات والتنوع في اكتساب الخبرات، يؤسس بالضرورة لفتح آفاق جديدة للباحثين عن العمل.

واضاف البطاينة في كلمته للخريجات بانهن فارسات التغيير مشيرا ان التخصص الذي تدربن عليه مطلوب بسوق العمل وان اختيارهن بالاتجاه الصحيح.

وشدد البطاينه على أهمية دور الاعلام التوعية كشريك استراتيجي في التوعية بأهمية التدريب و التعليم المهني والتقني.

ولفت البطاينة ان جلالة الملك عبدالله الثاني رسخ دور الشباب الاردني من خلال توجيهاته المستمرة لدعمهم والعمل على ايجاد الحلول الناجعة للتقليل من نسب البطالة بين الشباب.

وبين رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حموده ان محافظة الزرقاء تحتوي على عدد كبير من الصناعات وهي ام الصناعات، مشيرا ان هذه المحافظة تشهد كثافة سكانية عاليه.

من جهته اشار النائب مرزوق الدعجة ان هذه المشاريع تساهم في التخفيف من البطالة، مبينا ان التركيز الحالي على ثقافة التشغيل وليس التوظيف.

وثمن الدعجة دور وزير العمل بدعم المرأة في سوق العمل.

من جهته قال المدير العام لمركز ارض السلام للتنمية وحقوق الانسان دكتور عماد زغول إن انعقاد مثل هذه الدورات التدريبية ما هو إلا ثمرة نجاح للتنسيق المستمر فيما بين مؤسسات المجتمع المحلي .

من جانبه قال القائم بأعمال السفير الاسترالي ماركس هنري ان التدريب والتمكين يتيح للسيدات الدخول الى سوق العمل، ويمكنهن من الحصول على دخل مستمر.

وعرض في الحفل فيديو عن المشروع واثاره على المتدربات.

عبير عازم وروزيت العموش كان لهن كلمة بالنيابة عن المتدربات اوضحن ان هذه المهنه كانت حكرا على الذكور، وانهن يسعين لتأسيس اول مركز للصيانه، وان الحصول على عمل اصبح أسهل بعد هذه التدريب.

وفي الختام سلم راعي الحفل وزير العمل، الشهادات على الخريجات كما قام بتكريم كل من ساهم بإنجاح هذه البرنامج.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock