مدارس وجامعات

جامعة الزيتونة توقع مذكرة تفاهم مع الحسين للسرطان

الحياة نيوز – وقع رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الأستاذ الدكتور محمد المجالي مذكرة تفاهم مع مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان السيدة نسرين قطامش بحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور طارق القرم

وتضمنت المذكرة ترتيب فعاليات طبية توعوية في الحرم الجامعي، وتوفير فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي مجانا لطالبات الجامعة، كما سيتم تنظيم مسيرة خيرية داخل الحرم الجامعي بمشاركة الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة بهدف نشر الوعي حول السرطان وجمع التبرعات لدعم علاج المرضى غير المقتدرين في مركز الحسين للسرطان.

وكما سيتم تشجيع طلبة الجامعة على المشاركة في مبادرة التبرع بالشعر لصالح مرضى المركز، وستدعم الجامعة مرضى السرطان الناجحين في الثانوية العامة (التوجيهي) من خلال منح خصم بنسبة 50% على الرسوم الجامعية للمساهمة في دعم مستقبلهم.

وأكد المجالي على سعي وتطلع الجامعة دائما للتشبيك مع المؤسسات الوطنية ومنها مركز الحسين للسرطان في تحقيق التغيير الإيجابي المنشود في المجتمع وتحديدا الذي يستهدف الطلبة، مبينا أن الجامعة تدعو جميع طلبتها للمبادرة والاشتراك في هذه المبادرة لمواجهة تحدي المرض.

وشكرت السيدة نسرين قطامش جامعة الزيتونة على هذه الشراكة، وأكدت على اهتمام مؤسسة الحسين للسرطان بجانب الدعم الأكاديمي لمرضى السرطان، وذلك ضمن منهجية الرعاية الشمولية المقدمة للمرضى. كما أشارت إلى الأثر الكبير الذي تؤديه المؤسسات التعليمية في نشر الوعي وحشد الجهود في مجتمع الطلبة.

وأفاد مدير العلاقات الخارجية الدكتور الداود أن هذه الاتفاقية جاءت نتيجة جهد مشترك بين الجامعة والمؤسسة امتد لأكثر من سنتين تم خلالها تنسيق عملية التدريس للطلبة المقيمين في المركز من قبل الطلبة وبعض أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

جامعة الزيتونة توقع مذكرة تفاهم مع الحسين للسرطان
تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى