تكنولوجياهام

تويتر يختبر خاصية جديدة

 يختبر موقع تويتر حاليا توفير خاصية الوصف التوضيحي لمقاطع الفيديو التي تنشر عليه، والمعروفة برمز CC على مقاطع فيديو يوتيوب.

يأتي الاختبار بعد ساعات قليلة من إتمام صفقة استحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على شركة تويتر مقابل 44 مليار دولار.

ووفق موقع “ذا فيرج”، الخاصية ستمنح ضعاف السمع القدرة على معرفة ما يقال في مقاطع الفيديو، بفضل العبارات التوضيحية التي ستكتب أسفل المقطع، وتنقل ما يقال به.

وهذه الخاصية يختبرها الآن تويتر على مجموعة من مستخدمي المنصة على أنظمة iOS، وقريبا سيتم تعميمها لكافة مستخدمي أجهزة أبل، والهواتف العاملة بأندرويد أيضا.

ونقل الموقع مقطع فيديو توضيحي نشر على حساب تويتر الرسمي على منصة التغريدات، يعلن من خلاله الموقع عن قرب وصول هذه الخاصية الجديدة لمستخدميه.

في الوقت نفسه، لجأ موقع التغريدات الشهير لطرف ثالث، يقدمه لمستخدميه كخيار تصعيدي لمواجهة المتنمرين والمروجين للعبارات المسيئة لحماية المتعرضين للإساءات.

ووفق موقع “إنجادت”، الطرف الثالث سيكون عبارة عن خيار تصعيدي، يتاح ضمن خيارات تويتر لردع المتنمرين، في صورة مجموعة تطبيقات إلكترونية قادرة على فرض إجراءات احترازية أكثر فاعلية في مواجهة هذا النوع من المغردين.

وأوضح الموقع، أنه ضمن خيارات تويتر لوقف التغريدات والتعليقات المسيئة في قوائم اعدادات الموقع، يتاح للمستخدمين الذين لم يكفيهم خيارات الحظر ووقف الإشعارات، تطبيق إلكتروني باسم Block Party يأتي كأول “طرف ثالث” تستعين به تويتر لردع المسيئين.

وتطبيق Block Party بالسماح لمستخدمي تويتر بالاستعانة به، يكون قادرا على الحظر التلقائي للأشخاص المسيئين ولأي تغريدات مسيئة تتم كتابتها على أي تغريدة تنشر على تويتر.

من الخيارات المتاحة أيضا لإعانة مستخدمي تويتر على المسيئين، تطبيق باسم Bodyguard، القادر على فلترة التعليقات المسيئة بشكل اوتوماتيكي، وأيضا تطبيق Moderate الذي يمنح مستخدمي تويتر القدرة على اداراة آلية الإشارة لهم في التغريدات.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى