محلياتهام

تخفيض عقوبة مُدان بالسطو على محلات بمادبا

الحياة نيوز – أيدت محكمة التمييز حكمًا أصدرته محكمة أمن الدولة في كانون الثاني (يناير)، يقضي بسجن رجل 8 سنوات بعد إدانته بتشكيل عصابة لسرقة محلات تجارية في مادبا.

وقضت محكمة أمن الدولة بإدانة المحكوم بتهمة تشكيل عصابة لسرقة مؤسسات بمدينة مادبا في شباط (فبراير) 2018 وحكمت عليه بالسجن 10 سنوات، لكنها قررت تخفيض العقوبة إلى 8 سنوات في السجن “لمنح المتهم فرصة ثانية في الحياة”.

و قالت وثائق المحكمة، إن المدعى عليه، مع ثلاثة آخرين في القضية لم يستأنفوا أحكامهم، قرروا جني “أموال سريعة” من خلال سرقة أعمال تجارية في مادبا، واشترى المدعى عليه سيارة وغير أرقام لوحاتها وشرع في عمليات السطو، وسلب المتهمون مؤسستين ليلاً بكسر أقفالهما وهربوا بألف دينار وبضائع أخرى.

وأكدت وثائق المحكمة أن أحد المتهمين اعتقلته الشرطة بعد شهر واعترف بأنه “جزء من عصابة استهدفت منشآت تجارية في مادبا”.

وطعن المدعى عليه، من خلال محاميه، في حكم المحكمة بحجة أن “الادعاء فشل في تقديم أدلة قوية في القضية”، إلا أن محكمة التمييز قضت بأن محكمة أمن الدولة اتبعت الإجراءات الصحيحة وأن المتهم يستحق الحكم الصادر بحقه.

وذكرت محكمة التمييز أن “تصرفات المتهمين تسببت في حالة من الذعر والارتباك بين الناس الذين عاشوا في خوف لبعض الوقت بسبب عمليات السطو المبلغ عنها في أحيائهم”، وأكدت أن المدعى عليه الذي استأنف حكمه يستحق عقوبة بالسجن 8 سنوات.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى