الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

بحقه 48 قيداً ويتنكر بزي عامل وطن والتنمية تكشف التفاصيل بعد ضبطه

الحياة نيوز- ضبطت فرق مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية الخميس، متسولا يتنكر بزي عامل وطن في منطقة غرب عمّان من مواليد عام 1986، ولدى تدقيق بيانات المتسول تبين أنه من ذوي السوابق الجرمية وبحقه 48 قيدا ومنها: “التسول وفرض الإتاوات والمخدرات والسرقة وانتحال الصفات”، حيث جرى تسليمه إلى المركز الأمني وفق الأصول من أجل اتخاذ المقتضى القانوني بحقه.
وقالت وزارة التنمية الاجتماعية، في بيان صدر عنها، إن المتسول الذي انتحل صفة عامل الوطن بهذا العمل يستغل مشاعر الناس ويسيء إلى عمال الوطن الذين يعملون بكل أمانة وإخلاص وشرف.
وأهابت الوزارة بالمواطنين التوقف عن تقديم أية أموال للمتسولين والذين يحصلون عليها دون وجه حق من خلال ادعاء المرض أو الحاجة، ومساندة جهود الوزارة وشركائها من الامن العام وأمانة عمان والبلديات من أجل الحد من هذه الظاهرة التي تضر بالمجتمع وتسيء الى صورته وتحرم الاسر العفيفة من المساعدة.
وأشارت إلى أن التبرع يمكن للجهات الحاصلة على التراخيص اللازمة، لافتة إلى أنه وبمناسبة شهر الخير رمضان المبارك تهيب الوزارة بالمواطنين تحري صداقاتهم في المكان الصحيح وللأماكن المرخصة بموجب القانون.
ودعت المواطنين التبليغ عن أية حالات تسول عبر الأرقام التالية: (واتساب ٠٧٨٠٧٧٧٦٦٠)، (واتساب ٠٧٩٠٧٧٧٦٦٠)، (واتساب ٠٧٧٠٠٤٤٠٣٣)، (الخط الساخن ٠٧٩٨٥١٨٢٧٤)

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى