اقتصاد وأعمالالرئيسية

بحث سبل التعاون بين شركة مناجم الفوسفات الأردنية ووزارة الزراعة والتنمية الريفية في رومانيا

الحياة نيوز – التقى رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات في مكتبه أمس، وزير الزراعة والتنمية الريفية الروماني أدريان شيسنوي، والوفد المرافق حيث جرى بحث سبل وفرص التعاون بين البلدين فيما يتعلق باستيراد الأسمدة الفوسفاتية من الأردن للاستخدامات الزراعية في رومانيا.

وأكد الجانبان، خلال اللقاء الذي حضره الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد، ومدير التعاون الدولي والاتفاقيات في وزارة الزراعة المهندس عمر اللحام، عمق علاقات التعاون بين الأردن ورومانيا في مختلف المجالات، وأهمية تطويرها وتعزيزها؛ بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وعرض الدكتور الذنيبات، خطط الشركة ومراحل تطورها ومشاريعها المستقبلية، مبينا أن الفوسفات الأردني يعد من أفضل أنواع الفوسفات في العالم ويمتاز بجودته العالية.

وقال الدكتور الذنيبات، إن شركة مناجم الفوسفات الأردنية، ترتبط بالعديد من الشراكات العالمية، فيما يتعلق بتصدير مادة الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية، وإنتاج وتصنيع حامض الفوسفوريك، مؤكدا في هذا الإطار استعداد الشركة لتزويد رومانيا باحتياجاتها في هذا الجانب.

وقال الدكتور الذنيبات، إن الزيارة ركزت على البحث في إمكانية التعاون بين الشركة والجانب الروماني في إنشاء بعض الصناعات الفوسفاتية المشتركة المتعلقة بحامض الفوسفوريك وسماد الداب سواء في الأردن أو رومانيا، الى جانب استيراد رومانيا للفوسفات الأردني.

واكد أن الوفد الروماني أبدى رغبة كبيرة في التعاون مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية، لسد احتياجات رومانيا من الأسمدة الفوسفاتية، مبينا انه تم الاتفاق مع الوزير الروماني، لتنظيم زيارة خاصة لشركة مناجم الفوسفات الأردنية في وقت قريب للاطلاع على أعمال الشركة في مواقع عملها المختلفة، برفقة وفد من المستثمرين الزراعيين في رومانيا والبحث في فرص التعاون بين الجانبين.

من جانبه، اشاد الوزير شينسوي، بالمستوى المتقدم الذي شهده الأردن في مجال إنتاج وصناعة الأسمدة الفوسفاتية واستخداماتها في مجال الزراعة، واصفا الزيارة لشركة مناجم الفوسفات الأردنية بالمثمرة وتؤسس لمزيد من علاقات التعاون المشترك.

وقال إن المستقبل سيشهد مزيداً من التعاون بين الأردن ورومانيا في مختلف المجالات، مؤكدا حرص الجانب الروماني المتمثل في وزارة الزراعة والتنمية الريفية على تعزيز التعاون مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية من خلال استيراد الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية للاستخدامات الزراعية.

يذكر ان زيارة الوفد الروماني للأردن، تأتي في إطار اجتماعات اللجنة الفنية الزراعية الأردنية الرومانية المشتركة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى