اخبار منوعة

انا والسكسوكة والشكشوكة و”الجز مز”

الحياة نيوز ـ فيصل محمد عوكل ـ الست من انصار تربيه السكاسيك في اقصى الذقن او تربيه الشوارب البزيميه في مربع اسفل الشفاه ولكن ما حدث امر عجيب وكيف لاادري ربما كانت حاله نفسيه غريبه حيث وصل بي الكسل مداه فاحببت ان اوفر شفؤه حلاقه فابقيت السكسوكه دون حلاقه كنوع من الموديل الحديث مؤقتا وان كنت لا اتبع الموديلات ولا احب التقليد ورغم انني لست صديقا للسكسوكه فقد قمت اليوم فجاه ودون سابق انذار باجتثاثها من جذورها وتطهير مكان كل شعره منها بالكولونيا وعطر فاخر اتاني هديه يسعد روح صديقي اهداني زجاجه عطر فاخره وهكذا ارتحت تماما من حساسيه الشعر والحكوكه ونتف الشعر وتعب البال ولكنني رغم عدم رغبتي ومحبتي للسكسوكه الا انني من انصار ومؤيدي الشكشوكه وهي تعني بلغه اخواننا المصريين قلايه البندوره مع البيض وايضا لها اسم دلع اخر في بلاد الشام سوريا يدلعونها ويعطونها اسما رومانسيا عاطفيا رقيقا – دز مز – بينما نحن وبكل واقعيه وبدون ان ندلعها او نعطيها اسما اخر نقول قلايه بندوره مع بيض هيك طب لزق بدون تدليع ولا رومانسيه فالواقعيه عند الاكل هي الافضل ولكن كان حزني كبيرا وانا اشاهد اسعار البندوره تنط مثل الجندب بسرعه وبقفزه كبيره تجعلني لاافكر الان وعلى المدى القريب
بالجزمز ولا بقلايه البندوره ولا بالسلطه بالطحينه ان بقي سعر البندوره غاليا وربما توقفت عن اكل المتبل متبل الباذنجان ان بقي سعر الباذنجان بالعلالي وربما اتوقف عن اكل المحاشي لان اصابيع الببو ياخيار مولعه والكوسايه للمحاشي نار ليش مش عارف فهي غير مستورده وليست او روبيه او اوكرانيه حسناء بل خضارنا ونعرفها جيدا وحتى سعر الطحينه ارتفعت شوي ولان رمضان قرب وكل عام وانتم بخير فان العشبيات ربما لحقت باقاربها من الخضار وابناء عمها الفواكه وولعت اسعارها كالجرجير صديقي والبقدونس رفيقي والفلفل الاخضر رفيق الصبا وايام الشباب الغابره والسهرات النادره والفجل المعروف والموصوف بالمقوله المشهوره اوله منافع واخره مدافع قد يرتفع سعره والبصل الاخضر ذو الخصر النحيل والشعر الطويل وفستانه المشرشر ممكن يقبع ويولع سعره المهم كان عندي قلايه البندوره كنوع من التزود الغذائي التكتيكي للملمات ولحظات الطفر والزنقه مع رغيف خبز طابون او خبز مشروح سخن بيكفي وبيزيد وبعد يومين ياتي شهر الرحمه والبركه والخير رمضان المبارك وتكثر فيه اكلات القطايف الحسناء جميله الوصايف ومنظرها بيشهي وهو ينتظر لحظه الاذان ليتحول في خبر كان فيذوب في الابدان حتى اخذت افكر هل من الممكن ان اخترع معلبات او قطايف معلبه او قطايف مجففه مثل تين مجفف وفواكه مجففه واخذت افكر ما ذا سافطر اول يوم في رمضان المبارك الحبيب اللحمه سعر الكيلو من ست ليرات ولفوق السمك برضه من الخمس ليرات وفوق
طيب صحن الفول سعره طار ولو كان علب سفري وكذلك الفلافل وحتى لااقع في حيره وتعب بال اقول لكم وجدتها وجدتها وجدتها انه الاكله المقدره والمعروفه المشتهره مجدره وعليها رشه بصل مقلي واكم حبه زيتون وزيت وزعتر وحبتين تمر وعلبه لبن شنينه ويادوب اوكلهن واختصارا للمصاريف وكما قال المثل والاغنيه للشحروره على البطاطا البطاطا ياعيني على البطاطا فطرني خبزه وزيتونه وسحرني بطاطا وخلص الموضوع وكل عام وانتم بخير.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى