تكنولوجيا

الكونجرس الأمريكي يتدخل بصفقة تويتر!

الحياة نيوز -دخل الكونجرس الأمريكي على خط صفقة شراء “تويتر”، حيث طلب جمهوريون بمجلس النواب من “تويتر” الاحتفاظ بالسجلات المرتبطة بعرض إيلون ماسك.

أرسلت مجموعة من 18 عضوًا جمهوريًا في مجلس النواب الأمريكي، يوم الجمعة، رسالة إلى أعضاء مجلس إدارة شركة “تويتر” تطلب منهم الاحتفاظ بجميع السجلات والمواد المتعلقة بعرض الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، لشراء “تويتر”. وجاء في الخطاب، الذي وقعه أكبر الجمهوريين في اللجنة القضائية بمجلس النواب، جيم جوردان، وآخرين: “بينما يواصل الكونجرس فحص عملاق التكنولوجيا، وكيفية حماية حقوق حرية التعبير للأمريكيين على أفضل وجه، تعمل هذه الرسالة كطلب رسمي لتويتر بأن تحتفظ بجميع السجلات والمواد المتعلقة بعرض ماسك لشراء تويتر، بما في ذلك دراسة تويتر واستجابتها نحو هذا العرض، وتقييم تويتر لمصالح مساهميها فيما يتعلق بعرض ماسك”.

يتوقع الكثير من الجمهوريين استعادة السيطرة على مجلس النواب في انتخابات نوفمبر، الأمر الذي سيسمح لهم بفتح تحقيق رسمي في تويتر، وربما استدعاء سجلات من تسلا.

وأشارت قناة “سي إن بي سي” الأمريكية إلى الرسالة في وقت سابق، يوم الجمعة.

وانتقد الجمهوريون موقع “تويتر” على بعض قراراتهم، مثل حظر حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف بعد اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي.

وقال ماسك يوم الخميس الماضي إنه جمع 46.5 مليار دولار عن طريق الاقتراض وتمويل الأسهم لشراء تويتر، ويفكر في نقل عرضه مباشرة إلى المساهمين.

وقدم ماسك، أغنى شخص في العالم وفقًا لإحصاءات فوربس، في 14 أبريل عرضًا نقديًا “أفضل ونهائي” بقيمة 43 مليار دولار لمجلس إدارة تويتر، قائلاً إن شركة التواصل الاجتماعي بحاجة إلى أن تكون خاصة لتنمو وتصبح منصة للكلام الحر.

وفشل تويتر في الرد على عرض ماسك، وتبنى خطة تسمى “الحبة السامة” لإحباطه. ويفكر ماسك أيضًا في عرض مناقصة لشراء جميع أسهم الشركة من المساهمين، لكنه لم يقرر ما إذا كان سيفعل ذلك.

وقالت شركة تويتر، التي لم تعلق على الفور على الخطاب ، يوم الخميس، إن مجلس الإدارة ملتزم بإجراء مراجعة دقيقة وشاملة ومدروسة لتحديد مسار العمل الذي يعتقد أنه في مصلحة الشركة وجميع المساهمين في تويتر.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى