هام

القوات المسلحة: الجيش لا يزرع بأيدي مرتباته – تفاصيل

الحياة نيوز-قال مدير الإعلام العسكري العقيد مصطفى الحياري، الخميس، إن الجيش العربي لا يزرع بأيدي مرتباته وإنما يشرف على مشاريع زراعية،.

وأضاف المهمة الأساسية للقوات المسلحة الدفاع عن أرض وسماء المملكة الأردنية الهاشمية ضد التهديد الخارجي وعند بروز تحد أقل من تهديد تستجيب القوات المسلحة وتساند باقي مؤسسات الدولة والتحدي الظاهر حاليا الأمن الغذائي وبالتالي استجابت القوات المسلحة وأطلقت مشاريع زراعية في الباقورة والغمر ودير علا والعمري والكثير من المشاريع المستقبلية لتعزيز الأمن الوطني وزيادة فرص العمل” وفق تصريح للمملكة.

وشدد الحياري على أن الجيش سيستقطب أيد عاملة أردنية للمشاريع الزراعية، مما سيوفر فرص عمل لفئة الشباب الذين لديهم الخبرة أو الشهادات مما سيكسبهم خبرات.

وفي وقت سابق قالت القوات المسلحة في بيان صحفي إنه انطلاقاً من حرص القوات المسلحة الأردنية الدائم على تحقيق الأمن الغذائي الوطني والحد من الآثار الاقتصادية التي مرت بها الأردن خلال جائحة فيروس كورونا، أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء يوسف الحنيطي أن القوات المسلحة ستسهم بزراعة مساحات من الأراضي بمختلف المحاصيل، وذلك في إطار الدور التنموي الذي تؤديه القوات المسلحة للنهوض بالاقتصاد الوطني.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى