الرئيسيةمحليات

الضمان: 7200 طلب إشعار وصلت عبر (اشمل نفسك)

الحياة نيوز-

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي عن وصول عدد طلبات إشعار العاملين المقدمة عبر خدمة اشمل نفسك إلى نحو (7200) طلب منذ إطلاق الخدمة في شهر تشرين أول من العام 2020 حتى تاريخه.

وأكدت المؤسسة استمرارها باستقبال طلبات إشعار من العاملين غير المشمولين بالضمان الاجتماعي عبر خدمة (اشمل نفسك) المتوفرة على موقعها الإلكتروني، وذلك لتمكين المؤسسة من شمولهم، مضيفةً أن هذه الخدمة تسمح للعامل التقدم بطلب إشعار لشموله بالضمان الاجتماعي في حال لم تقم جهة عمله بشموله عن فترة عمله أو على أساس أجره الحقيقي الذي يتقاضاه.

وأوضحت المؤسسة أن خدمة اشمل نفسك متوفرة على موقعها الإلكتروني www.ssc.gov.jo تحت قائمة الخدمات الإلكترونية، أو الدخول مباشرةً للخدمة من خلال الرابط التالي: (https://eservices.ssc.gov.jo/external/IncludeYourself).

ووجهت المؤسسة دعوتها لكافة العاملين في المنشآت غير المشمولين بالضمان الاجتماعي أو العاملين الذين لم يتم شمولهم على أساس أجورهم الحقيقية إلى المبادرة بالاستفادة من خدمة اشمل نفسك التي وفّرتها لغايات استقبال اشعار من العاملين وتمكينها من شمولهم بمظلتها، حفاظاً على حقوقهم التي كفلها لهم قانون الضمان الاجتماعي.

وبينت المؤسسة بأنها تقوم بإجراءات التفتيش على المنشآت التي يعمل بها المتقدمين بالطلبات وشمولهم اعتباراً من تاريخ التفتيش وذلك في إطار ترتيبات “برنامج بادر”، مضيفةً أن خدمة اشمل نفسك جاءت للمحافظة على حقوق العاملين في المنشآت التي يعملون لديها والتي لم تقم بشمولهم تحت مظلة الضمان الاجتماعي، وحرصاً منها على ضمان استفادة العاملين من المنافع التأمينية التي توفّرها المؤسسة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى