الرئيسيةمحليات

الشبول :الحكومة تدرس مشروع (المدينة الإدارية)

– قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول إن ارتفاع نسبة البطالة هو تحد رئيس للحكومة، “وهم وطني لجميع القطاعات”.

وأشار، خلال مؤتمر صحفي عقد في دار رئاسة الوزراء، لإطلاق برنامج التشغيل الوطني 2022 “تشغيل”، الذي من المتوقع أن يوفر 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات في القطاع الخاص، إلى أن برنامج التشغيل الوطني يأتي في بداية مرحلة التعافي من وباء كورونا، ويعزز الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص، من خلال توفير 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات، الأمر الذي يسهم في تقليل نسبة البطالة تدريجيا.

ورداً على سؤال بشأن مشروع المدينة الإدارية، أكد الشبول أن هذا المشروع أعلن في عهد حكومة سابقة، مبينا أن الحكومة تدرسه وتبحث عن شراكات لتنفيذه مستقبلاً، وهو غير مدرج في الموازنة العامة للعام الحالي.

واضاف  ” “إعادة فتح مشروع المدينة الجديدة لكن موازنة 2022 لا تحتمل تمويل مشروع عملاق كهذا لذا فإن البحث جار عن شركاء”.

ولفت الشبول النظر إلى أن الإجراءات التخفيفية التي اتخذتها الحكومة أخيرا، ساهمت في تعزيز الحركة التجارية والسياحية خصوصا مع بدء فصل الربيع وحلول شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى الحدثين المتعلِّقين باختيار إربد عاصمة الثقافة العربية 2022، ومأدبا عاصمة السياحة العربية لعام 2022، مؤكداً أن الفعاليتين ستسهمان في تعزيز المكانة الثقافية والسياحية للأردن عربيا والترويج له عالميا، داعياً وسائل الإعلام إلى تسليط الضوء عليهما إلى جانب التّرويج لبرنامج “رمضانيات” الذي تنظمه عدد من الوزارات خلال شهر رمضان المبارك.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى