الرئيسيةمحليات

الخرابشة: نعمل على تطوير شبكة الكهرباء

الحياة نيوز –  اكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم الثلاثاء أهمية تطوير الشبكة الكهربائية للتوسع في استغلال المصادر الطاقة المتجددة وتقليل الفاقد الكهربائي وإيجاد الحلول المناسبة لتخزين الطاقة.
جاء ذلك خلال اطلاق دراسة تمتد حتى عام 2030 لتطوير الشبكة الكهربائية الأردنية لتعزيز قدراتها والتوسع في استيعاب المزيد من الطاقة المتجددة.
وأكد الوزير الخرابشة ان الطاقة المتجددة تشكل خيارا استراتيجيا للاردن لتعزيز مساهمتها في توليد الكهرباء.
وبهذا الخصوص قال ان نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء تبلغ حوالي 25 بالمئة ونطمح لزيادتها إلى 50 بالمئة بحلول عام 2030.مؤكدا أهمية المشروع في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وجذب المزيد من الاستثمارات وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.
وقال ان الأردن يتمتع بموارد وفيرة من الطاقة المتجددة لوقوعه على الحزام الشمسي وارتفاع عدد الايام المشمسة وتوفر الخبرات والكفاءات التي تمكننا من زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي وتوليد الكهرباء.
وعرض مجموعة من الخبراء عناصر الدارسة وافضل السبل لتطوير شبكة الكهرباء الأردنية.
وسيتم تنفيذ الدراسة من قبل شركة (إيليا غروب الألمانية البلجيكية) بتمويل من الجانب الألماني ضمن برنامج الشراكة الأردنية –الألمانية في مجال الطاقة.
وشارك في الاجتماع امين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة اماني العزام ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الدكتور حسين اللبون ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة ومدير الكهرباء وفلس الريف المهندس زياد السعايدة ومدير التطوير المؤسسي المهندسة شروق عبدالغني.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى