الرئيسيةمحليات

الحكومة تسعى لتشغييل من بلغ من العمر 40 عاماً

الحياة نيوز – قال وزرير العمل نايف استيتيَّة إن الحكومة تهدف من خلال البرنامج الوطني للتشغيل الوصول إلى 60 ألف فرصة عمل في القطاع الخاص للفئة العُمريَّة 18 – 40 عاماً.

وقال استيتية إن المرحلة الأولى من البرنامج لمدَّة 30 يوماً من الإطلاق، يتمّ من خلالها الوصول إلى شركات القطاع الخاص لحصر فرص العمل لديهم عبر المنصَّة الإلكترونيَّة.

وأضاف: ” لمرحلة الثَّانية من البرنامج بعد إطلاقه ب 30 يوماً، يتمّ من خلالها تسجيل الباحثين عن عمل والتقدُّم للفرص المُعلنة عبر المنصَّة الإلكترونيَّة http://tashgheel.gov.jo”.

وأوضح أن “الأعمار المستهدفة في برنامج التشغيل الوطني من 18 إلى 40 عاما، فيما جرى رصد 7% من منتفعي صندوق المعونة الوطنية للاستفادة من البرنامج”.

وقال إن “على الشركات الراغبة في التسجيل أن تكون أردنية ومسجلة لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، ويشترط عليها عدم تسريح أي موظف من الشركة لغايات تشغيل موظف ضمن برنامج التشغيل الوطني”.

وبيّن استيتية أن “الراتب المقدم من قبل الحكومة والبالغ 150 دينارا لموظفي برنامج التشغيل؛ ينقسم إلى 130 دينارا كراتب أساسي و10 دنانير بدل مواصلات و10 دنانير كجزء من اشتراكات الضمان الاجتماعي، والحد الأدنى للأجور المقبولة في البرنامج هو 260 دينارا ودعم الحكومة لن يختلف مع اختلاف قيمة الراتب”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى