تكنولوجيا

إنستغرام تسهل الربح من ريلز

الحياة نيوز – قال موقع Social Media Today إن إنستغرام تعمل على تسهيل عملية الربح من خدمة ريلز Reels للفيديوهات القصيرة، سعياً منها لاجتذاب صناع المحتوى وإبقائهم لديها وسط التنافس المحتدم مع منصات أخرى مثل تيك توك.

ونشر باحث التطبيقات أليساندرو بالوتسي معلومات عن هذا الأمر، موضحاً أن إنستغرام تعمل على برنامج جديد يمكن صناع المحتوى من إظهار إعلانات على شكل شريط يحتوي كتابة أو صورة في مقاطع الفيديو. وسيمنح البرنامج القدرة إلى صناع المحتوى على إدخال الإعلانات في مقاطع الفيديو التي ينشرونها دون القيام بأي عمل إضافي، وذلك لأن الشركات المعلنة ستكون قادرة على رؤية المقاطع المؤهلة لعرض الإعلانات ومن ثم ستقوم هي بإدخال الإعلانات من تلقاء نفسها. وسيمثل هذا خطوة كبيرة لأنها ستسهل جني المال مباشرة وتحقيق الأرباح بصناع المحتوى دون أن يضطروا إلى تنظيم اتفاقاتهم مع الشركات المعلنة والراعية لمحتواهم.

ويعتبر تحقيق المال من مقاطع الفيديو القصيرة أمراً صعباً بسبب طبيعتها المختصرة التي تصعب بناء برنامج لحصص عادلة من الإيرادات.

ويبدو أن هذا سيشكل تهديداً لمنصة تيك توك التي تحتاج إلى ابتكار طرق إبداعية أكثر لمساعدة صناع المحتوى على جني المال، ويتطلب الأمر جهداً كبيراً من جانب صانع المحتوى، في المقابل، كل ما يحتاج صناع المحتوى على يوتيوب إلى السماح بظهور الإعلانات بكبسة زر ليصبح جزءاً من برنامج شركاء يوتيوب وبالتالي يستطيع ربح أموال أكثر بكثير دون أن يضطر إلى بذل جهود كبيرة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى