اخبار منوعة

جراحة السمنة تعقد مؤتمرا طبيا متخصصا عن مرض البدانة ومضاعفاته

الحياة نيوز ـ تحت رعاية وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، تعقد جمعية جراحة السمنة الأردنية مؤتمراً طبياً متخصصاً بعنوان: “مرض البدانة والسمنة ومضاعفاتهما وطرق العلاج الحديثة ” في العاصمة عمّان بتاريخ ما بين 24- 26 آذار/2022 في فندق الرويال ، وسيناقش المؤتمر الذي سيقام على مدار ثلاثة أيام كل ما يتعلق بأمراض البدانة والسمنة ومضاعفاتهما السلبية وآثارهما وطرق العلاج الحديثة وما توصل إليه العالم والطب في مسألة العلاج وذلك من خلال أكثر من60 ورقة علمية متخصصة سيتم تقديمها من خلال أطباء مرموقين ومشهورين في عالم الجراحة من دول أوروبية وغربية وآسيوية وعربية مثل (أمريكا، بريطانيا ، المانيا، ايطاليا، اسبانيا، الهند، السعودية ، الامارات، البرازيل، تركيا) وعدة دول أخرى.
وسيقام على هامش المؤتمر لقاء وجاهي برعاية وزير الصحة الأردني الدكتور فراس هواري بالاضافة الى عقد واقامة ورشات علمية متخصصة ونوعية للأطباء والممرضين بالاضافة الى ورش عمل لأخصائيي التغذية من قبل كادر متخصص يمتلك الخبرة والمعرفة والتخصص في هذا المجال . ويرأس هذا المؤتمر النوعي الهام الدكتور سامي سالم رئيس جمعية جراحة السمنة فيما يتولى د. تغلب مزاهرة إدارة وتنظيم الأكور العلمية فيما سيتولى رئاسة اللجنة التنفيذية د. محمد الرشدان.
ومن الجدير ذكره ان جراحة السمنة في الأردنتعتبر من أهم وأشهر الجراحات المتقدمة عالمياً، وتنال الأردن شهرة مرموقة وذات سمعة طيبة في هذا المجال منذ سنوات عدة فيما تقدمت في الفترة الماضية وساهمت في وضع الأردن في الخارطة الطبية العالمية في مجال الجراحة بفعل نخبة طيبة وكوكبة من أطباء الجراحة الذين باتوا رواداً في هذا المجال المتقدم والمزدهر.
ولا بد أن نذكر بأن عمليات جراحة السمنة في الأردن هي واحدة من عمليات التجميل الجراحية التي يتم اجرائها في المعدة بهدف التخلص من مرض السمنة ومضاعفاته وتهدف على تقليل حجم المعدة بواسطة الجراحة مما ينتج عنه كمية الطعام التي يتناولها الأشخاص ما يساعده على خسارة الوزن وتقليل نسبة الدهون الضارة الموجودة في المعدة كما أنها تعتبر وسيلة آمنة في عمليات الجراحة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock