الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

وفد طلابي من مؤتة يزور الجمارك للإطلاع على الخدمات الإلكترونية – صور

وفد من طلبة جامعة مؤتة يزور دائرة الجمارك للإطلاع على الخدمات الإلكترونية في إطار حصول الدائرة على جائزة التحول الإلكتروني

الحياة نيوز – التقى عطوفة مدير عام الجمارك لواء جمارك المهندس جلال القضاة وفدًا من طلبة كلية الأعمال بحضور عدد من مدراء الدائرة بهدف الإطلاع على تجربة دائرة الجمارك في تقديم خدمات حكومية إلكترونية مميزة، والبرمجيات المستخدمة وتقنيات التتبع الإلكتروني، في ضوء حصول الدائرة على المركز الأول لجائزة خدمة التحول الإلكتروني في دورتها الثانية التي يمنحها مركز الملك عبدالله الثاني للتميز على مستوى الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية.
وفي بداية اللقاء قدّم مدير مديرية تكنولوجيا المعلومات عميد جمارك خلدون المؤمني عرضًا توضيحيًا عن الخدمات الإلكترونية المقدمة
من الدائرة، مستعرضًا رحلة دائرة الجمارك للتحول الرقمي
والتقنيات المستخدمة، وقنوات تقديمها وأبرز الخدمات الإلكترونية المقدمة للمتعاملين مع الدائرة، وخدمات الربط المحلي والدولي، كما تم تقديم فيديو تعريفي لبوابة تيسير التجارة الإلكترونية، وما قامت به الدائرة من إجراءات إلكترونية خلال جائحة كورونا.
وتم مرافقة الوفد في جولة تعريفية على طبيعة عمل مديريات الدائرة استهلها بزيارة قسم العمليات والسيطرة في مديرية الترفيق والتتبع الإلكتروني قدم خلالها رئيس القسم عرض تقديمي عن طبيعة العمل من خلال نظام التتبع الإلكتروني، وشرح آلية عمل النظام ومكوناته الفنية.
واشار مساعد المدير لشؤون التتبع الإلكتروني الى أهمية النظام في إحكام الرقابة على الشحن العابر بالترانزيت، والحد من مكافحة التهريب، وتنظيم عمل دوريات الترفيق الجمركي، كما يُعد ذلك من خطوات التحول الإلكتروني لدائرة الجمارك وحوسبة الأنظمة الخاصة بها.
بالإضافة الى زيارة مديرية الاستخبار وقسم إعفاءات ذوي الإحتياجات الخاصة، واطلع الوفد على شرح مفصل من رؤساء الأقسام ومدير مديرية الاستخبار .
وتخلل اللقاء حوار تم من خلاله الإجابة على مجموعة من الأسئلة والاستفسارات من قبل طلبة الجامعة.
وفي نهاية اللقاء أكد مدير عام الجمارك على أهمية هذه اللقاءات ودورها في تبادل الخبرات والاستشارات والشراكة الفاعلة بين المؤسسات الحكومية والجامعات كاتجاه للتطوير المشترك، معلنًا إستعداد الدائرة للاندماج والتواصل المستمر مع جميع الجامعات لتحقيق المزيد من الإبداع والتنمية المستدامة، وتعزيز فرص النجاح.
وتناول اللقاء تبادل للدروع التذكارية بين الطرفين.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى