الرئيسيةمحليات

الهواري يفتتح عيادة لزرع الاسنان في مركز صحي عمان الشامل

الحياة نيوز- افتتح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، اليوم الخميس، أول عيادة لزراعة الأسنان لوزارة الصحة في مركز صحي عمان الشامل، تم تجهيزها بالأجهزة الطبية اللازمة.

وقال الهواري إنّ مركز عمان الشامل بدأ من اليوم تقديم خدمة زراعة الأسنان وفحص المرضى من قبل كادر مكون من ثلاثة اختصاصات تضم الجراحة واللثة والتركيب والتنسيق مع شركة الزرعات السنية وعمل الزراعة اللازمة.

 وأوضح انه تم توسعة المختبر السني في عيادات الأسنان، وذلك بإضافة غرفتين إلى المختبر القديم بهدف إدخال خدمة التركيبات السنية الثابتة (البورسلان والزيركون) وخدمة التركيبات فوق الزرعات السنية، وتم تجهيز المختبر بشكل كامل، بالإضافة إلى خدمة التركيبات (الأطقم الكاملة والجزئية) المقدمة سابقا.

ويشمل مركز صحي عمان الشامل العديد من عيادات الاختصاص، ويضم 17 عيادة أسنان، 14 منها لاختصاص الأسنان، تتكون من عيادات جراحة الأسنان وجراحة اللثة والتقويم والتركيبات السنية وأسنان أطفال وعصب الأسنان، بالإضافة إلى 3 عيادات أسنان عام.

** البدء بتوصيل الأدوية

وأعلن الهواري عن البدء بتوصيل أدوية الأمراض المزمنة في مركز صحي عمان الشامل تحت شعار “راحتك وصحتك أولوية”، مشيرا إلى أنّ الوزارة تقوم بمراجعة إجراءات تقديم الخدمات الصحية بهدف تطويرها لضمان حصول المواطن على الخدمة المناسبة.

واوضح ان وزارة الصحة اليوم تتوسع في توفير خدمة توصيل أدوية الأمراض المزمنة اختيارياً لتشمل مراجعي مركز عمان الشامل بعد أن أطلقت هذه الخدمة لمراجعي مستشفى البشير قبل ثلاثة أسابيع كمرحلة أولى تجريبية بالتعاون مع برنامج حكيم والبريد الأردني، من خلال طلب الأدوية المكررة شهرياً ودفع ثمنها الكترونياً.

 ودعا مراجعي مركز صحي عمان الشامل ممن لديهم أمراض مزمنة ووصفات مكررة شهرياً، إلى الاستفادة من هذه الخدمة التي تم توفيرها للتسهيل عليهم ولتخفيف عبء الذهاب إلى المركز وعناء الانتظار والازدحام ولضمان حصولهم على أدويتهم المكررة شهريا بسهولة ويسر ليتسنى لهم المواظبة على استخدام هذه الأدوية.

ولفت إلى أنّ الوزارة ستقوم بتوسيع نطاق خدمة توصيل الأدوية للمنازل لتشمل عدداً أكبر من المستشفيات والمراكز الصحية المحوسبة في مختلف أنحاء المملكة خلال الفترات القادمة.

** طريقة الاستفادة من خدمة توصيل الادوية

ويتوجب على من يرغب الاستفادة من خدمة توصيل الأدوية تحميل تطبيق “حكيمي My Hakeem”على هاتفه الذكي والمتوفر على نظامي أندرويد وIOS باللغتين العربية والإنجليزية أو الدخول إلى منصة حكيمي myhakeem.jo وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به والتي يحصل عليها من خلال مراجعته المنشأة الصحية التي يتلقى العلاج فيها.

وبين الهواري أنه يمكن للمريض من خلال تطبيق حكيمي، الاطلاع على بعض المعلومات الطبية التي تخصه والمخزّنة في ملفه الطبي والمتضمنة الأدوية التي يستخدمها وأنواع الحساسية التي يعاني منها والمطاعيم والمواعيد الطبية لمراجعة العيادات بالإضافة إلى نتائج المختبر.

وجال الهواري في المركز الصحي يرافقه أمين عام الوزارة للرعاية الصحية الأولية والاوبئة الدكتور رائد الشبول والرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس عمر عايش ومدير ادارة الرعاية الصحية الأولية الدكتور رياض الشياب ومديرة الصيدلة والصيدلة السريرية الدكتورة زينا هلسة ومدير الشؤون الصحية في محافظة العاصمة الدكتور نايف الزبن ورئيس المركز الصحي الدكتور حازم المومني.

واستمع الهواري لبعض ملاحظات مراجعي مركز صحي عمان الشامل، والتي تشمل تأخير دخول العيادات، وعدم توفر بعض أنواع الأدوية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى