الرئيسيةعربي ودولي

الملك سلمان يغادر المستشفى بعد اجراء فحوصات طبية

الحياة نيوز- أعلن الديوان الملكي السعودي، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض بعد أن أجرى صباح اليوم الأربعاء، بعض الفحوصات الطبية التي تكللت بالنجاح.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية “واس” صورا للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وهو يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

وقالت الوكالة -نقلا عن بيان الديوان الملكي- إن العاهل السعودي أجرى بعض الفحوصات الطبية وتغيير بطارية منظم ضربات القلب، وتكللت ولله الحمد بالنجاح.

وأشار بيان الديوان الملكي إلى أنه من المقرر أن يخضع الملك سلمان بن عبدالعزيز عدة أيام للراحة حسب الخطة العلاجية.

ويتولى الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في السعودية منذ مبايعته ملكا للمملكة العربية السعودية قبل أكثر من 7 أعوام في 23 يناير/كانون الثاني 2015.

ووٌلد الملك سلمان في 31 ديسمبر/كانون الأول 1935 بعد 3 أعوام فقط من قيام والده بتوحيد الدولة وتحويل اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية يوم 23 سبتمبر/ أيلول عام 1932م.

وقد عاصر الملك سلمان جميع ملوك المملكة منذ تأسيسها على يد والده، وعمل معهم منذ أن دخل العمل السياسي في الـ19 من عمره أميرا لمنطقة الرياض بالنيابة عام 1954، ليُكّون سيرة زاخرة بالعطاء والخبرات.

ووظف الملك سلمان بن عبدالعزيز خبراته العملية لإحداث نقلة نوعية ونهضة تنموية في بلاده عقب توليه مقاليد الحكم، ليقود المملكة في 7 سنوات إلى ما بات يوصف بـ”سعودية جديدة”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى