محلياتهام

الصحة تعقد يوم علمي لمناقشة اهم مواضيع طب الاسنان

الحياة نيوز -عقدت مديرية طب الاسنان في وزارة الصحة اليوم الاربعاء يوما علميا ‏لمناقشة مواضيع مختلفة في طب الأسنان ‏عملا بمبدأ( الصحة حق لكل مواطن )، طرح خلالها محاضرات من قبل اخصائيين في الوزارة ومن جامعة العلوم والتكنولوجيا بمعدل ساعتين لكل محاضرة ‏وبحضور رئيس اختصاص طب الأسنان في الوزارة الدكتورة عبلة العمري.
وقال مدير مديرية طب الاسنان الدكتور معن الفاعوري خلال الافتتاح ‏أن هذا اليوم يأتي ضمن نشاطات المديرية ‏لغايات التطوير ‏المهني والتعليم الطبي المستمر ‏والتي أصبحت متطلب لغايات تجديد مزاولة المهنة ورفع كفاءة ‏الكوادر العاملة في وزارة الصحة واطلاعهم على كل ما هو جديد، ‏كما أنها فرصه ‏للتواصل القريب وتبادل الخبرات والمعلومات .

وألقت اخصائية أسنان الأطفال في الوزارة الدكتورة شهد محمد أبوشقير محاضرة حول الإصابات السنية وكيفية
التشخيص ، والمضاعفات السنية، والتداخلات العلاجية في الأسنان اللبنية والدائمة، وكيفية التعامل معها في العيادة والإجراءات الواجب اتباعها عند مواجهة مثل هذه الحالات.

وتحدث اختصاصي أول في المعالجه التحفظيه في الوزارة الدكتور محمد سعيد في محاضرته حول الوسائل الطبيه في معالجه تلون الاسنان، كما تطرق في الحديث عن انواع تلون الاسنان وركز على تبييض الاسنان بجميع انواعها وخص بالشرح المفصل عن تبييض الاسنان الخارجي والتي تشمل نوعين الاول في العياده والآخر يجهز من قبل الطبيب ولكن يستخدم في المنزل وذكر مزايا كل نوع
وكما تطرق أيضا لبعض الأمراض مثل التفلور و التصبغات بسبب المضادات الحيوية ومن أشهرها التتراسيكلين ومدى استجابتها للعلاج بالتبييض أو بوسائل أخرى.

وتحدثت المعالجة اللبية ‏من جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتورة ليلى حسونه في محاضرتها حول ترميم الاسنان والمعالجه لبيا، حيث تناولت المحاضره الطرق العلاجيه المختلفه المستخدمه لترميم الاسنان والعوامل المؤثره في نجاح العلاج على المدى الطويل. كما اعتمدت في توصياتها على الممارسه المدعومه بالادله العلميه الحديثه والمثبتة بالتجارب المخبرية والسريريه.
وشارك في هذا اليوم العلمي 120 طبيبا من مختلف اختصاصات طب الاسنان برعاية شركات خاصة ورائدة بطب الاسنان والتي قامت بدورها بعرض واطلاع الاطباء على احدث المواد والمعدات والمستلزمات الطبية للاسنان خلال هذا اليوم .

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى