الرئيسيةمحليات

الحنيفات يدعو لتجديد منحة القمح الأميركية للأردن

الحياة نيوز- بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات والملحق الإقليمي في وزارة الزراعة الأميركية اليزابيث ميلو، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات الزراعية.
وبحسب بيان صحافي عن الوزارة، اليوم الأربعاء، أكد الوزير، خلال لقائه ميلو في مكتبه، أهمية الدور الأميركي في دعم جهود تطوير القطاع الزراعي في المملكة، وضرورة زيادة التعاون في مشاريع تدعم الأمن الغذائي للأردن والإقليم خاصة في ظل تغيرات جيوسياسية في المنطقة، وآثار اللجوء على المملكة، إضافة إلى تغيرات مناخية تتكيف معها الأردن ضمن الخطط والاستراتيجيات الحالية، مثمنا جميع أشكال الدعم الأميركي المقدمة للمملكة. وأشار إلى أن وزارة الزراعة تنظر إلى الشراكة مع نظيرتها الأميركية بكل اهتمام وتتطلع إلى تعاون أكبر خاصة في تنفيذ الخطة الوطنية للزراعة المستدامة التي تعمل عليها الوزارة حاليا، داعيا إلى تجديد منحة القمح الأميركية المقدمة للأردن وتسهيل الإجراءات الخاصة بالاستيراد والتصدير من وإلى الولايات المتحدة.
واستعرض الجانبان جميع المشاريع المشتركة وسبل تطويرها لخدمة القطاع الزراعي في الأعوام المقبلة، حيث سيجري افتتاح عدد من المشاريع المهمة والممولة من منحة القمح الأمريكية تباعا خلال الفترة المقبلة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى