الرئيسيةمحليات

إعفاء الدارسين بأوكرانيا من شرط نصف المدة

الحياة نيوز- أكد مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، أنه لا مشكلة باستئناف الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية دراستهم في جامعات غير أردنية معترف بها، أو في جامعات أردنية.
وبين الخطيب أن الوزارة معنية بمصلحة الطلبة الأردنيين وسلامتهم، بسبب ظروف الحرب بين أوكرانيا وروسيا، منوها بإمكانية الدارسين منهم في الجامعات الأوكرانية، الانتقال للدراسة في أي جامعة غير أردنية معترف بها، مع إعفائهم من شرط إمضاء نصف مدة الدراسة من الجامعة التي يتحصل على شهادته منها. وفق ما صرح به “للغد”
وردا على سؤال إن كان الطالب يرغب بالانتقال للدراسة في جامعة أردنية، قال الخطيب إنه يمكن ذلك، ولكن وفقا لشروط القبول والمعادلة في الجامعة الأردنية التي يرغب الطالب بالانتقال للدراسة فيها.
ويبلغ عدد الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية 727 طالبا وطالبة، سجل على المنصة التي أطلقتها الوزارة منهم للعودة إلى البلاد 380 فقط، مبينا أن سبب عدم تسجيلهم جميعا على المنصة، يعود إلى أن عددا كبيرا منهم بقي في أوكرانيا، فضلا عن أن جامعات في أوكرانيا للتعليم عن بعد.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى