الرئيسيةبرلمان 2020برلمانيات

النائب الحياري: اخشى صرف دينار من راتبي تحسبا أن يكون مال حرام

الحياة نيوز- قال النائب نضال الحياري يخشى صرف دينار واحد من راتبه تحسبا لأن يكون “مال حرام”، مشيرا: “من جيبة مين جاي او من أي فقير غلبان مسكين ماخذينه”.

وأوضح الحياري خلال مناقشة قانوني مشروعي الموازنة العامة والوحدات الحكومية، أنه لذلك يتبرع براتبه لكسب الأجر ولا يضعه في جيبه.

وأضاف، “إننا في بداية المئوية الثانية نستعرض مسيرتنا في المئوية الاولى التي وصلنا فيها الى مديونية تقدر بخمسين مليار وكرة الثلج لا زالت تكبر ويتدحرج ورائها المواطن، وبالتالي الى اين نحن ذاهبون ونحن نعلم بعد الاستماع الى لجنة المالية الى ارقام لا تغني ولا تسمن من جوع؟”.

وتابع الحياري، “اذا اردنا الوصول الى اقتصاد حقيقي علينا ان نعمل يدا بيد بوجود برامج ومشاريع حقيقية، بينما الان لا يوجد سوى الجباية واليوم نناقش هذه الموازنة نتساءل هل دخلت في اقتصاد ونمو حقيقي ام انها عبارة عن جمل انشائية لا تقدم ولا تؤخر؟، مشيرا الى اننا اذا أردنا ان يكون لدينا اقتصادا قويا علينا ان نضع الاردن على الخارطة الاقتصادية من خلال برامج مدروسة ونستقطب المستثمرين ولنستطيع ان ننهض باقتصادنا.

وأضاف، أن المواطن الاردني بات يستيقظ صباحا على رفع المشتقات النفطية وفي الظهيرة يتفاجئ برفع اسعار المواد التموينية وفي المساء يجد التنفيذ القضائي على باب داره “والصبح بروحوا يتكفلوه”، مشيرا الى ان مشروع الموازنة هو عبارة عن “خيبة أمل” لم يقدم للوطن والمواطن أي شيئ يذكر، منوها الى ان صندوق النقد الدولي يجتمع مع رؤساء الحكومات في الغرف المغلقة ويسأل عن التصحيح الاقتصادي لمعرفة كيفية سداد الديون، متسائلا الى متى سنستمر في نقل الأزمات عبر السنين المتعاقبة؟ .

وزاد الحياري، المواطنين كانوا يرمون الخبز اصبحوا يذهبون الى الحاويات للبحث عنه، والمواطن يسير في الشارع بيأس ويتمنى الموت، مشيرا الى ان البطالة تخلق الفقر وتدمر المجتمعات، مناشدا جلالة الملك ان يكون هناك دائرة في الديوان الملكي تكون مسؤولة عن قطاعات السياحة والصناعة والزراعة وغيرها.

وختم حديثه قائلا : “خلينا نرحم المواطن لانه “لم يتبق فيه حيل” .. مشيرا الى ان النائب هو من يعلم ويتحمل اوجاع الناس ومشاكلهم، منوها الى ان رواتب النواب لا تكفيهم في مساعدة الناس المحتاجة وعن نفسه عندما يذهب لصرف راتبه استدرك قائلا : “اقسم بالله بخاف اصرف منه دينار بخاف يكون مال حرام ابصر من جيبة مين جاي او فقير غلبان مسكين.. لذلك اتبرع بحتى نكسب الأجر ولا نضعه في جيوبنا” .

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock