ثقافة وفنونهام

الثقافة تدعم احتفالا باللغة العربية في نيروبي

الحياة نيوز – بدعم من وزارة الثقافة، شاركت السفارة الأردنية في نيروبي- كينيا بفعالية خاصة للاحتفال باللغة العربية بمناسبة اليوم الدولي للغة الأم الذي يحتفل به العالم في الحادي والعشرين من شباط/فبراير كل عام، للتعريف بالثقافة والمثقفين العرب، وذلك بتنظيم من مكتب الجامعة العربية في نيروبي.

شاركت في هذه الفعالية كافة السفارات العربية المعتمدة في كينيا، حيث تم عرض حوالي 50 لوحة تعريفية لمجموعة منتقاة من الأدباء والشعراء والكتاب والفنانين العرب في مداخل وممرات المركز التجاري الأبرز في نيروبي village market الذي يرتاده يومياً الآف الكينيين والأجانب من مختلف الجنسيات وخاصة العاملين لدى منظمات الأمم المتحدة المقيمة في نيروبي.

وقد تم عرض اللوحات مساء يوم الجمعة الموافق 2022/2/18 ولمدة ثلاثة أيام ، وتمت دعوة الجالية العربية بالإضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي في نيروبي لحضور هذا المعرض، وقد لاقت هذه الفكرة استحسانهم وإعجابهم نظراً لما احتوته من معلومات تعريفية قيمة عن أهم الأدباء والشعراء العرب المعاصرين.

وقد شاركت السفارة الأردنية بأربع لوحات لمجموعة من الأدباء والكتاب والشعراء والفنانين منهم شاعر الأردن مصطفى وهبي التل (عرار)، الأديب والروائي الراحل تيسير السبول، وأمين عام اتحاد الكتاب والأدباء العرب السابق الأستاذ فخري قعوار، وسمو الأميرة الفنانة وجدان الهاشمي.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى