تكنولوجيا

روّاد ومشاهير البث المباشر يقدمون نصائح للراغبين في السير على طريق النجومية

أكثر من 500 صانع محتوى علىبيجو لايفتجاوز عدد معجبيهمفي العالم حاجز المليون معجب لكل منهم، معظمهم من دول الشرقالأوسط وشمال أفريقي

الحياة نيوز- في حينيتسابق العالم بأسره لمواكبة وتبني مفهوم عالم الميتافيرس (Metaverse) أوالعالم الافتراضي المفعم بأنشطة التواصل الاجتماعي والعمل واللعب وغير ذلك، فإن الحقيقة هي أن هناك بالفعل نسخة شبيهة بذلك المشهد موجودة بالفعل. ومن أحد أفضل الأمثلة على ذلك، منصةبيجو لايفBigo Live التي تسدالفجوة بين العالمين الافتراضي والواقعي، مما يتيح للمستخدمين التواصل معالآخرين بطريقة تفاعلية غامرة.

وكانتبيجوقد أقامت مؤخرا حفل جوائز بيجو جالا الشرق الأوسط وشمالافريقيا السنوي الثالث تكريماً لبعض صناع المحتوى الأكثر تميّزاً وجاذبية فيمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجميع أنحاء العالم. وحرصاً منها علىدعم نجومبيجوالصاعدين، أقامت المطربة اللبنانية الشهيرة يارا جلسة بثمباشر على المنصة، وأذهلت خلالها جمهور متابعيها بأدائها الأخّاذواستعراضها الغنائي الطربي خلال حفل الجالا. حيث تمكنتبيجو لايفمنإنشاء نظام إيكولوجي فريد وآمن للتواصل بين العديد من الأفراد. وباعتبارهامنصة رائدة للبث المباشر؛ والتي بدورها تتيح لصانعي المحتوى استعراضمواهبهم ومهاراتهم في التواصل الاجتماعي، بحيث يتماشى مع اتجاه  العالمالذي يشهد مزيداً من التفاعلية العالية ويرتكزعلى التكنولوجيا الرقمية الهجينة

وفي ظل هذا العالم الجديد، سيكون بمقدور العديد من صانعي المحتوىتخطي آفاق توقعاتهم وبلوغ مستويات غير مسبوقة من النجومية وتحديداً منخلال منصةبيجو لايف“. وفي ضوء الحالة الراهنة؛ هناك أكثر من 500 صانعمحتوى علىبيجو لايفتجاوز عدد معجبيهم حاجز المليون لكل منهم، معظمهم من دول تقع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي تصريح له أدلى به مؤخراً، أفاد جيمس وانغ، نائب رئيس أول لـبيجوBIGO، بأنبيجو لايفترحّب دائماً وتدعم صانعي المحتوى من جميعالثقافات والخبرات، بصرف النظر عن مستوى تجربتهم وموهبتهم.

وقال وانغ: “في حين أننا نواصل المضي قدماً نحو المرحلة التالية من النمو، نؤكد التزامنا الراسخ بمساعدة صانعي المحتوى لدينا ليصبحوا من مشاهيرالغد.” وأضاف بالقول، “ترتكز مهمتنا على بناء منصة تواصل اجتماعي عبرالبث المباشر لتكون آمنة وموثوقة للجميع. وتتيحبيجو لايفلمستخدميهاإمكانية التعبير عن ذاتهم، والأهم من ذلك، استعراض مواهبهم والمحتوىالمفضل لديهم أمام الجمهور العالمي، وهو ما يشكل قوة دافعة لنمو وازدهاراقتصاد المبدعين.”

وقد قمنا بإجراء عدد من المقابلات مع بعض من كبار صانعي المحتوى منمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للتعرف عن كثب على قصص نجاحهم، وكيف تحوّلوا من مجرد كونهم صانعي محتوى هواة مندفعين بحماسهموشغفهم إلى نجوم بارزين لهم حضورهم المتميز على وسائل التواصلالاجتماعي، واستفسرنا منهم عن النصائح التي بإمكانهم تقديمها للمبتدئينحتى يتمكنوا من أن يصبحوا صانعي محتوى محترفين

أبرز صانعي المحتوى المتميزين في منطقة  الشرق الأوسط وشمالأفريقيا: إلهام مسعود

أبرز صانعي المحتوى المتميزين في منطقة  الشرق الأوسط وشمالأفريقيا: السلطان خالد وإلهام مسعود

فاز السلطان خالد (الحساب علىبيجو“: ff_ffx) من المملكة العربيةالسعودية بجائزةأفضل صانع محتوى إقليميعلىبيجو لايففي منطقةالشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبهذا يحقق السلطان خالد ثاني فوز له علىالتوالي بعد أن تم تقديم جائزة تقديرية له في العام الماضي.

غالباً ما يشارك السلطان خالد في استضافة وتنظيم التحديات الودية معنظرائه من صانعي المحتوى الآخرين حرصاً منه على خلق أجواء ممتعة ومليئةبالتشويق والحماس. وتكون عقوبة الخاسر في هذه التحديات، تنفيذ طلب أونشاط محدد بهدف إضحاك وإمتاع الجمهور، وهو ما يلعب دوراً في تحفيزالمتابعين على المشاركة وتأسيس قاعدة مشجعين قوية. كما حصدت إلهاممسعود (الحساب علىبيجو“: lhoma1203) لقب الوصيف الإقليمي لجائزةأفضل صانع محتوى إقليمي”  في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وعند سؤالها عن هذا الإنجاز المتميز، نسبت إلهام مسعود نجاحها إلىالاستمرارية والمثابرة. وأفادت بأن أي صانع محتوى من الممكن أن يواجه عدداً من التحديات التي قد تشعره بالإحباط. وترى إلهام مسعود بأن العاملالرئيسي للنجاح يتمثل في التركيز على ردود الفعل الإيجابية في مجتمعبيجولايفوالتعامل مع الناس بكل مودة واحترام. وهذا التعامل سيؤتي ثمارهبالنسبة لصانع المحتوى، إذ أن الناس سرعان ما يصبحون من أكثر المعجبينبك وأكبر الداعمين لك.

المجتمع الأكثر تميّزاً: (فايز) Fayez

يشارك كل مستخدم في إنشاء عالمبيجو لايفالافتراضي على طريقته. هناك خاصيّة فريدة تعرف باسمFamily” “العائلةعلى المنصة (تُعرفأيضاً باسم مجتمعات الأفراد ذوي التفكير المتماثلوالتي أتاحت إنشاء نظامإيكولوجي شامل ومستدام ذاتياً. وبإمكان أعضاء المجتمع التواصل والتفاعلفيما بينهم من خلال النقاشات والدعم المستمر.

من أحد المجتمعات التي تساعد أعضاءها على تحقيق التقدم والنمو علىبيجو لايف“، مجتمع عائلة (فايز) Fayez، الذي يضم أكثر من 700 عضو، والفائز أيضاً بلقب أفضلعائلة (Family) علىبيجو لايفللعام الثانيعلى التوالي.

تعتبر ميّوش (الحساب علىبيجو“: m.bk55) من إحدى أشهر صانعيالمحتوى في المملكة العربية السعودية. وأفادت في حديث لها نيابة عن عائلة(فايز) Fayez، بأنها تنسب نجاحهم الجماعي إلى المجتمع الراعي داخلمنصةبيجو لايف“. كما أنها تتمنى أن يغتنم المبدعون الآخرون الفرصة، مثلهاتماماً،  للانضمام إلىبيجو لايفوتشكيل ملامح مستقبلهم وفرصهم الوظيفيةالواعدة وغير المتوقعة من خلال البث المباشر.

وتعتقد ميوش بأن المثابرة والحماس وجَودة المحتوى تشكل مُجْتمعة عناصرمهمّة وأساسية لتحقيق النجاح. ومع ذلك؛ فإن المجتمع الداعم هو القوة الدافعةلتعزيز قدرات صانعي المحتوى عبر البث المباشر وتمكينهم من تحقيق النجاحالذي قد يفوق توقعاتهم. وعائلة (فايز) Fayez هي واحدة من هذه المجتمعاتالتي يعرف أعضاؤها بعضهم جيداً، ويتبادلون النصائح والحيل والأفكار حولكيفية جعل المحتوى أكثر متعة وجاذبية وقيمة ومغزى.

مشاهير صانعي المحتوى من منطقة الشرق الأوسط وشمالأفريقيا: حيدر (Haydar) وشيرين (Shireen)

عبّر النجمان اللبنانيان وهما: حيدر زعيتر وشيرين أبو سعد عن شكرهماوتقديرهما لمنصةبيجو لايفمن خلال أدائهما الرائع خلال حفل الجالا

وانضم النجم حيدر إلى أصدقائه لأداء أغنية جديدة قاموا بتأليفها تعبيراً عنتقديرهم وعرفانهم لمنصةبيجو لايفالتي تجمع الناس معاً من جميع أنحاءالعالم للتواصل والتفاعل والاستمتاع بأحلى اللحظات التي لا تنسى.

وعند سؤاله عن النصيحة التي يود تقديمها إلى صانعي المحتوى وهواة البثالمباشر الذين يرغبون بالوصول إلى مستوى النجاح الذي حققه، أشار حيدربأن الأمر في غاية البساطة، حيث ينبغي على هؤلاء التركيز على إنشاء محتوىله صلة وثيقة بالموضوعات والاهتمامات التي يكون لديهم شغف بها، لأن هذاسيؤدي إلى تحفيز قدرات الإبداع لديهم. وأكد حيدر أيضاً بأن الوقت هوالسلعة الوحيدة التي ليس بمقدور الناس تعويضها أبداً، ولهذا من الأهميةإبداء أكبر قدر من الالتزام تجاه المعجبين والجمهور من خلال منحهم تجربةترقى إلى مستوى توقعاتهم، بل وتتخطاها أيضاً.

ومن المشاهير الآخرين الذين انضموا إلى حفل توزيع الجوائز المطربة اللبنانيةشيرين أبو سعد، التي شاركت في منافسات برنامجThe Voice Kids“، نسخة عام 2016.

تُعد شيرين من أكثر المعجبات بمنصةبيجو لايف“، حيث أشارت بأن هذهالمنصة تمنح الناس الفرصة للتعرف على العديد من الأشخاص، وتمكّنها كذلكمن التعرف على معجبيها بطريقة ودّية وأكثر جاذبية. كما تعتقد بأن أفضلطريقة لتحقيق التقدم والنمو في مسار البث المباشر أو على أي منصة أخرىسواء عبر الإنترنت أو من دون الاتصال بالانترنت هو أن تكون دائماً علىطبيعتك، لأن سمة الأصالة هي في الواقع ما يخلق بيئة ذات تفاعلية عاليةوتتسم بأنها حقيقية وممتعة ومستدامة.

وبدورها، ستواصلبيجو لايفالاستثمار في تحفيز علاقات التواصلوالروابط  الاجتماعية وتعزيزها. كما أن التزامبيجو لايفBigo Live بتعزيز قدرات أجهزة الكمبيوتر وإمكانات الواقع المعزز (AR) والواقعالافتراضي (VR) يمثّل دليلاً على جدوى رؤيتها الرامية إلى مد جسر يربطالعالمين الافتراضي والواقعي معاً من خلال علاقات تواصل وطيدة وراسخة. ومن شأن ميّزةVirtual Liveالمذكورة سابقاً، والمتوفرة على المنصة، أنتجعل بمقدور المستخدمين تصميم صور رقمية رمزية ثلاثية الأبعاد (أفاتار) لأنفسهم، وذلك لتمثيلهم عبر شخصيات رقمية أثناء التواصل فيما بينهم علىتطبيقبيجو لايف“.

وسيكون 2022 عاماً متميزاً بالنسبة للاتصالات ذات التفاعلية العالية وصانعيالمحتوى الذين يرغبون بإحراز مستويات جديدة من النجاح في هذا المجال. لمعرفة المزيد حولبيجو لايف“؛ يمكنك متابعتنا من خلال منصة الفيسبوك على@bigolivearabia.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock