الرئيسيةمحليات

منخفض جوي يؤثر على الأردن تدريجيا

الحياة نيوز- يطرأ انخفاض قليل على الحرارة، الخميس، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، وفق دائرة الأرصاد الجوية.

وفي ساعات الليل، يتأثر الأردن تدريجيا بكتلة هوائية باردة جدا مرافقة لمنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص، لتتحول الأجواء إلى غائمة، مع هطول الأمطار في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وبحسب دائرة الأرصاد، يتعمق تأثير الكتلة الهوائية الباردة جدا الجمعة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في شمال ووسط الأردن، تكون غزيرة على فترات وقد تؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بينما تهطل زخات خفيفة من المطر في أجزاء من جنوب وشرق الأردن، وهناك احتمال ضعيف في ساعات ما بعد منتصف الليل ولفترة قصيرة هطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، تكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب قال  إن الليالي المقبلة ستشهد برودة شديدة ودرجات الحرارة قد تصل إلى دون الصفر في بعض المناطق.

وحذر آل خطاب من تشكل السيول في الأودية والأماكن المنخفضة في ساعات الصباح الباكر من يوم الجمعة، خاصة في مناطق الشمال والوسط.

ولفت النظر إلى عدم وجود مؤشرات على تساقط الثلوج خلال المنخفض الجوي المقبل بحسب ما نقلته المملكة

وتبقى الأجواء باردة جدا وغائمة جزئيا إلى غائمة، السبت، مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار أحيانا في مناطق البادية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى