الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

محافظة لـ”الحياة” … هذه الارقام ضرب من الخيال !! / عاجل

الحياة نيوز ـ محمد بدوي ـ قال الوزير الأسبق د.عزمي محافظة للحياة بأن الحديث عن وصول أعداد الاصابات بمتحور اوميكرون سيصل الى عشرات الالاف هو ضرب من الخيال فعدد سكان المملكة ليس كعدد سكان المملكة المتحدة او الولايات المتحدة الامريكية .. جاء ذلك ردا على سؤالنا حول ما إذا كانت اعداد الاصابات في الاردن ستصل بسبب متحور اوميكرون الى عشرات الالاف وتردد معلومات بأن بداية شهر شباط القادم سيشهد موجة جديدة من متحور اوميكرون.
واضاف د.محافظة للحياة : لقد دخلنا الموجة الرابعة في الثالث من يناير الحالي في الوقت التي تراجعت اعداد الاصابات حينها من متحور دلتا ومن المتوقع اننا سنشهد زيادة واضحة في اعداد الاصابات لكن ليس بالارقام التي يتم الحديث عنها بعشرات الالاف واعتقد اننا سنصل للذروة في بداية شباط.
وقال د.محافظة للحياة : كثير من الاصابات لن يكون لها اعرض خاصة اننا الان في فصل الشتاء وقد تختلط الانفلونزا والرشح ولا يتم معرفة المصاب بأوميكرون الا في حالات معينة مثل من سيتم فحصه بداعي السفر او اجراء فحوصات بي سي آر لذا فالمطلوب هو اجراء فحوصات خاصة للمخالطين وان يتم الالتزام فعلا على ارض الواقع باجراءات السلامة العامة والابتعاد عن التجمعات وضرورة التطعيم واخذ اللقاح.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى