هام

عاجل.. الأرصاد تكشف عن سماكة الثلوج في الأيام القادمة

الحياة نيوز-قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب إن المنخفض الجوي الذي يجلب الثلوج إلى الأردن، ضمن المنخفضات الطبيعية.

وأضاف آل خطاب في تصريحات عبر تلفزيون رؤيا الإثنين، أن الكتلة الهوائية القطبية متمركزة حاليا فوق تركيا، متوقعا أن تتعمق الكتلة فوق سماء الأردن يوم الأربعاء وتزداد معها الهواء شديد البرودة وانخفاض درجات الحرارة واشتداد سرعة الرياح التي ستصل إلى 70 كيلو متر في الساعة.

وأوضح أن بداية المنخفض ستكون على شكل أمطار الأربعاء، ومع تعمق الكتلة يبدأ بعد ساعات الظهر تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية تمتد إلى المرتفعات الوسطى ولاحقا إلى المرتفعات الجنوبية، وتتحسن خلال ساعات المساء والليل وحتى فجر الخميس.

** سماكة الثلوج

ولفت إلى أن التساقط الثلجي سيكون على المرتفعات من 800 متر فوق سطح البحر فما فوق، مع حدوث تراكمات.

وقال آل خطاب إنه وفقا لحسابات إدارة الأرصاد حتى اللحظة، فإن المرتفعات الجبلية الشمالية ستتراكم عليها الثلوج وتصل إلى 25 سنتيمترا والمرتفعات الوسطى بما فيها العاصمة عمان تصل التراكمات بين 10 إلى 15 سنتيمترا، وما بين 8 إلى 12 سنتيمترا في المرتفعات الجنوبية، والمرتفعات الشرقية في المفرق سيصل تراكم الثلوج فيها إلى 10 سنتيمترات.

وبين أنه في ساعات مساء يوم الخميس سيتوقف تساقط الثلوج في المرتفعات الشمالية والوسطى، ويستمر في المرتفعات الجبلية الجنوبية وجبال الشراه.

ويبقى الأردن مع بقايا الكتلة الهوائية الباردة الجمعة وتكون الأجواء غائمة جزئيا، مع توقعات بسقوط زخات متقطعة من الأمطار شمال ووسط وجنوب المملكة حتى ساعات الليل.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى