الرئيسيةبرلمان 2020برلمانيات

العرموطي لـ”الحياة ” : لهذا السبب الرياطي لم يحضر !!

الحياة نيوز ـ محمد بدوي ـ قال النائب المحامي صالح العرموطي للحياة بأنه يتوقع ان يمر قانوني الانتخاب والاحزاب بنفس الطريقة التي مرت بها التعديلات الدستورية جاء ذلك ردا على سؤالنا حول ما إذا كان قانوني الانتخاب والاحزاب سيتم الموافقة عليهم.
واضاف  العرموطي للحياة : لأول مرة لم يأخذ بمقترحات الزملاء النواب ولم يتم التصويت عليها وتم اقرار التعديلات كما جاءت باستثناء مادتين او 3 مواد ولم يتم الاخذ بآراء القانونين والمختصين حول بنود في الدستور وتعديلاته.
وقال النائب المحامي العرموطي للحياة : استغرب ان تحال الاحزاب السياسية ومراقبتها الى الهيئة المستقلة رغم انها ليست صاحبة اختصاص فهذا هو من اختصاص السلطة التنفيذية لا الهيئة المستقلة للانتخابات.
واضاف النائب العرموطي للحياة : اخشى ان لا يتم الانتباه الى القائمة الحزبية فإذا اقرت خاصة ان علمنا انه لم يتم التعديل حول هذا الموضوع سندخل في إشكاليات دستورية على القائمة الحزبية.
وحول اسباب عدم تواجد النائب حسن الرياطي لجلسات البرلمان رغم وجوده في مجلس النواب قال  العرموطي  كانت هناك مساعي وما زالت مستمرة للصّلح وطي صفحة الماضي لكني لا اجد مبرر لأن يغيب الزميل الرياطي عن حضور جلسات مجلس النواب فلا يوجد ما يمنع ذلك طبقا للنظام الداخلي لمجلس النواب هناك شكوى قدمت ومذكرة نيابية لعدم حضوره الجلسات وهذا غير عادل فلماذا لم يكن القرار ملزما للجميع خاصة من شارك بالمشاجرة فالاصل هو المساواة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى