الرئيسيةبرلمان 2020برلمانيات

الصفدي يؤكد عمق العلاقات الأردنية السعودية والحرص على تطويرها بمختلف المجالات

الصفدي يؤكد عمق العلاقات الأردنية السعودية والحرص على تطويرها بمختلف المجالات
الصفدي يلتقي وفدا عسكريا من برنامج الدراسات الاستراتيجية والكادر التعليمي في كلية القيادة السعودية

الحياة نيوز – أكد رئيس مجلس النواب بالإنابة أحمد الصفدي، عمق العلاقات الاخوية الأردنية السعودية والحرص على تطويرها على مختلف الصعد، بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الشقيقين.
جاء ذلك لدى لقائه بدار مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، وفداً عسكرياً من منتسبي برنامج الدراسات الاستراتيجية ومن الكادر التعليمي في كلية القيادة والأركان السعودية.
وقال الصفدي إن العلاقات التاريخية، التي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني واخوه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، المبنية على روابط الأخوة والدم والمصير، تدعونا الى تعزيز الجهود المشتركة وتنسيق المواقف لخدمة لقضايا الأمة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وأشار الى ان الاردن خطا خطوات نوعية على طريق مسيرة الإصلاح السياسي، التي يقودها جلالة الملك والتي عبر عنها في تشكيل اللجنة الملكية لتطوير المنظومة السياسية، مؤكداً ان الأردن من أوائل الدول العربية المؤمنة بالديمقراطية وحقوق الانسان وتمكين المرأة والشباب.
واستعرض الصفدي بهذا الصدد حزمة التعديلات الدستورية التي اقرها مجلس النواب مؤخراً الداعمة لمسيرة الاصلاحات السياسية، لافتاً الى ان الأردن دخل مئويته الثانية وهو عازم على إحداث نقلة نوعية في الحياة السياسية والبرلمانية تضمن الوصول إلى برلمان قائم على الكتل والتيارات البرامجية وحكومات برلمانية وحياة حزبية فاعلة.
وقال الصفدي ان مجلس النواب يؤمن بواجبه بالوقوف خلف قيادته الساعية الى اعلاء شأن الدولة الأردنية وتعزيز وجودها عبر تعزيز الأمن العربي المشترك، مشدداً على أهمية التعاون لمواجهة التحديات المشتركة وتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة.
كما أشار الى الدور الدستوري المناط بالسلطة التشريعية، وكذلك شكل العلاقة بين مجلس النواب والسلطات الأخرى المبني على التعاون والتكامل المثمر تجاه النهوض بالمصالح الوطنية العليا.

من جهته، أكد الوفد عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط المملكتين والشعبين الشقيقين والحرص على تمتينها وتوثيقها في المجالات كافة، لافتا الى وحدة الهدف والمصير المشترك الذي يجمع البلدين.
وقال إن السعودية والأردن بقيادتيهما الحكيمتين استطاعا تجاوز العديد من التحديات التي تحيط بنا، الامر الذي يتطلب تعزيز الجهود والمواقف لحماية المصالح المشتركة.
وثمن الوفد الدور المحوري لمجلس النواب والجهود التي يضطلع بها لتحقيق مصالح الأردن، معربين عن فخرهم بالمستوى المتقدم الذي وصل اليه الاردن على مختلف الأصعدة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى