الرئيسيةبرلمان 2020برلمانيات

الرياطي لـ”الحياة ” : القرار لن يأتي ببديل للرياطي !! / عاجل

الحياة نيوز ـ محمد بدوي ـ قالت النائب تمام الرياطي للحياة بأنني قلت تحت قبة البرلمان بأن قرار تجميد عضوية النائب حسن الرياطي غير دستوري ولا يتناسب انسانيا ولا بد ان نتجه الى المحكمة الدستورية للإستفسار عن قرار التجميد لمدة عامين لأنك هنا ومن خلال القرار حرمت قاعدة انتخابية عريضة من خدمات وحقوق كان يقدمها نائبهم ولا يجوز ان تحرمهم اطلاقا لأن قرار التجميد لن يأتي بنائب آخر ليحلّ مكان النائب الذي تم تجميد عضويته .. جاء ذلك ردا على سؤالنا هل اضحى هناك شرخ بين اعضاء مجلس النواب بعد قرار تجميد عضوية النائب حسن الرياطي.
واضافت النائب تمام الرياطي للحياة : لو كان هناك قرار فصل مثلا لتم معرفة البديل وهو نائب يحلّ مكان نائب آخر ، نحن نعلم بان ما جرى تحت قبة البرلمان خطأ كبير وكان لا بد ان يكون هناك عقوبة حتى لا تتحول قبة البرلمان الى حلبة مصارعة لكن القرار لا بد ان يتلائم مع الدستور ومن ثم انسانيا.
وقالت النائب تمام الرياطي للحياة : الزميل حسن الرياطي انسان حقيقي وبسيط وكان لا بد ان يتم نصيحته بالاعتذار وتهدئة الانفس والاصلاح ، عموما ما اود ان اقوله بأنه لم يُترك لنا المجال بالحديث والنقاش تحت قبة البرلمان حول الموضوع والقرار لانني كنت ساتحدث لكن لم يتحدث أحد .. واتسائل هنا من خلالكم هل خطية ابناء الزميل النائب حسن الرياطي ستكون في رقاب مجلس النواب ، ونحن سنستمر في مساعي الاصلاح والتخفيف من القرار.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى