الرئيسيةتحقيقات صحفية ومقابلات

الأمير علي: بلدان عربية لم تقف معي

الحياة نيوز-

ابدى الأمير علي بن الحسين أسفه على عدم تصويت دول عربية له في انتخابات الفيفا، ووقوف بعض الأشخاص الذين لهم تأثير في الرياضة بقوة ضده، وقال إنه لا يعرف سبب ذلك.

واستبعد الأمير علي بن الحسين في حديثه لبرنامج “الجانب الآخر” ترشحه مرة أخرى لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وتمنى أن يكون كأس العالم الذي ستنظمه قطر نموذجيا لكل العرب.

وتناول الأمير علي مشاريعه وأدواره داخل الأردن، ومنها تأسيسه مركز الأزمات، الأول من نوعه في المنطقة. ويقول إن فكرته جاءت بتوجيهات من الملك عبد الله الثاني، وأوضح أن المركز يتعامل مع الأزمات المختلفة، ومن بينها الأزمات الطبيعية والصحية، كما يساعد في مواضيع اقتصادية، وله تعاون مع بلدان أخرى.

وتحدث الأمير علي بن الحسين أيضا عن طفولته وعن وفاة والدته الأميرة علياء حين كان عمره سنتين، ويقول إن جدته لوالدته تكفلت به بعد ذلك، وتابع الحديث عن والده الملك الأردني الراحل الحسين بن طلال الذي قال إنه كان يسأل أولاده عن آرائهم وأفكارهم وطموحاتهم وهم شبان.

كما أشار إلى مرحلة ما بعد وفاة والده الملك حسين في السابع من شباط 1999، حيث كان قد عمل في القوات الخاصة، ثم تولى مهمة قائد مجموعة الأمن لشقيقه الملك عبد الله الثاني، بطلب من الملك عبد الله الثاني، ويصف علاقته بشقيقه الملك بأنها على أحسن ما يرام.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى