صحة وجمال

إياك أن تغسلي الدجاج قبل طهيه لهذا السبب!

الحياة نيوز -تعددت الأقاويل حول عدم غسل الدجاج تحديداً قبل إعدادها. إذ يرى البعض أن عند غسل الدواجن وتعرضها للماء المستمر في الحوض. يعتبر من الخطوات التي تساهم في نشر البكتيريا المتواجدة بها.

لكن عند تعرضها للماء الساخن، تعتبر من أكثر الحيل النافعة التي تساهم في قتل البكتيريا المتواجدة في الدواجن، من خلال وضعها لمدة دقيقة ثم تغير المياه والبدء في تحضيرها.

أوضحت الباحثة في سلامة الأغذية والمأكولات، جنيفر كوينلان، الطريقة الصحية التي يمكنك اتباعها مع الدواجن فيما يتعلق بنظافتها وغسلها قبل التحضير، إذ كشفت أن من المفترض إلا تتعرض الدواجن للغسيل العنيف سواء بواسطة استخدام الدقيق والخل الأبيض للتخلص من رائحتها الكريهة أو البكتيريا والجراثيم.

يتواجد في الدواجن بكتيريا السالمونيلا، التي تضر بصحة الجهاز الهضمي في حالة دخولها لجسم الإنسان، لكن عكس الشائع، تعرض الدواجن للغسيل يكون أكثر عرضه لانتشار السالمونيلا في الحوض وعلى أركان المطبخ وبالتالي ستكون من السهل انتقالها للإنسان.

يتم انتشار السالمونيلا في الحوض عند غسل الدواجن، نتيجة عدم القدرة على استخدام مياه ساخنة للغاية تقوم بقتل هذا النوع من البكتيريا، بالتالي يصبح متواجداً في الدواجن حتى بعد غسلها جيداً.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى