رياضةهام

4 إنجازات رياضية أردنية تلمع في 2021

الحياة نيوز- حققت المنتخبات الأردنية العديد من الإنجازات في عام 2021، رغم الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا من حيث تحضير اللاعبين وتغيير مواعيد المسابقات.

وفي هذا التقرير، بانوراما لأبرز الإنجازات الأردنية التي تحققت في 2021، بحسب موقع كورة.

فضية وبرونزية

سجل الأردن حضوره القوي في أولمبياد طوكيو، بعدما نجح في حصد ميداليتين وهو ما لم يحدث عبر تاريخ مشاركاته في هذا الاستحقاق.

وتمكن البطل صالح الشرباتي، من التتويج بفضية التايكواندو لوزن تحت “80” كجم، حيث بلغ المباراة النهائية وخسرها أمام الروسي ماكسيم خرامتكوف.

وفي رياضة الكاراتيه، تفوق عبد الرحمن المصافطة على نفسه، وسطر في أول مشاركة أردنية بهذه الرياضة بالأولمبياد، إنجازا مهما بإحرازه الميدالية البرونزية، حيث حقق 4 انتصارات متتالية قبل أن يخسر في الدور قبل النهائي.

وارتفعت حصيلة الأردن عبر تاريخ مشاركاته في الأولمبياد، إلى 3 ميداليات، حيث كان أحمد أبو غوش قد نال الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016، قبل أن يضيف الشرباتي والمصافطة الميداليتين الثانية والثالثة.

لقب بطولة غرب آسيا

بعد غياب كرة القدم الأردنية عن منصات التتويج لسنوات طويلة، تمكن منتخب تحت 23 عاما من التتويج بلقب بطولة غرب آسيا والتي جرت في السعودية.

واستطاع منتخب الأردن خطف الأنظار بعدما بلغ المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق، وفيها سجل فوزا مريحا على السعودية “المستضيف” وبنتيجة (3-1).

بطولة الملك عبد الله الثاني

توج منتخب الأردن لكرة السلة، بلقب النسخة العاشرة لبطولة الملك عبد الله الثاني، والتي حظيت بمشاركة عدد كبير من المنتخبات العربية.

وسجل منتخب الأردن حضوره القوي في البطولة منذ البداية وسجل انتصارات متتالية، قبل أن يفوز على مصر في النهائي بنتيجة (93-71).

وشهدت البطولة حصول نجم منتخب الأردن أحمد الدويري على جائزة أفضل لاعب في المسابقة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى