ثقافة وفنون

حضور كثيف للمشاهير بافتتاح مهرجان سينمائي في جدة

الحياة نيوز -شهدت السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر بالسعودية، حضور عدد من النجوم العالمين، منهم نجمة الأوسكار هيلاري سوانك وكليف اوين وكاترين دينوف. فيما شهدت السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر في دورته الافتتاحية حضور عدد من الممثلين المصريين، منهم: نادية الجندي ويسرا، لبلبة، وليلى علوي، وبشري، وهالة صدقي ونيللي كريم، إنجي المقدم، والإعلامية بوسي شلبي، وتارا عماد، والنجمان محمد هنيدي وأشرف عبد الباقي، فيما حضرت النجمة التونسية هند صبري. المهرجان يستمر حتى 15 ديسمبر، ويكرّم المهرجان المخرجة والمنتجة السعودية هيفاء المنصور، التي تعتبر من الأسماء البارزة في صناعة السينما السعودية والعربية والعالمية، وذلك اعترافا بإنجازاتها ودورها الريادي في دعم المرأة.

وكرم مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الأولى النجمة المصرية ليلى علوي والفرنسية كاترين دينوف وجاك لانج رئيس معهد العالم العربي. ومن جانبها عبرت ليلى علوى عن سعادتها بالتكريم وأنها موجودة لأول مرة في مهرجان سينما بالسعودية موجهة الشكر لوزير الثقافة السعودي صاحب السمو بدر بن عبد الله. وأضافت ليلى أن السعودية لها معزة خاصة في قلبها وفي قلب كل مصر لأنها بلد تربطنا بها أعمق الروابط، مؤكدًا أن الفن المصري كان محل تقدر في السعودية وكذلك الفن السعودي، خاصة بعدما شهدنا التحول الكبير الذي طرأ على المملكة وكان حديث العالم والذى يدل على قيادة سعودية محبة للفن.

وأشارت إلى أن الوقوف أمام الجمهور في مهرجان سعودي حلم، معلنة دعهما للسينما السعودية وشبابها، قائلة مبروك للسعودية أول مهرجان”. وأشارت إلى أن الشعب والقيادة السعودية الرشيدية محبة وعاشقة للسينما والفن والإبداع معبرة عن اعتزازها بخادم الحرمين الشريفين. ومن جانبه قال محمد التركي رئيس المهرجان، إن جدة دار لتكريم الرواد والمبدعين وأنهم يستلهمون الققصص جديدة من جدة التراثية، مؤكدًا أن انطلاق المهرجان لحظة تاريخة وأن السينما تعود الآن لأنها لم تفارقهم أبدًا. ومن المقرر أن يكرّم المهرجان أيضا الممثلة الفرنسية كاترين دينوڤ، وبهذه المناسبة قالت كاترين دينوڤ “ما زلت أشعر بالسعادة حين يتم الاعتراف بي وتكريمي في صناعة السينما، ولعلي أكثر سعادة وامتناناً اليوم لأنني جزء من احتفالية أكبر لتكريم مساهمة المرأة ودورها في السينما.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock