الرئيسيةتحقيقات صحفية ومقابلاتشايفينكم (رصد الحياة)

هل الإغلاقات الجزئية قادمة … السراحنة يجيب “الحياة” / عاجل

الحياة نيوز ـ محمد بدوي ـ في لقاء خاص مع النائب د.احمد السراحنة حول جلسة يوم الاربعاء القادم الخاصة برد الحكومة عن اتفاقية النوايا مع العدو الصهيوني وحديث عن متحور اوميكرون.. تاليا نص اللقاء :

*لنتحدث عن ردود فعل مجلس النواب في جلسة الاربعاء القادم وتوقعاتكم لردود الفعل القادمة من اعضاء المجلس وكيف تنظر لإنسحاب اغلبية النواب بسبب الاتفاقية؟
ـ كما يعلم الجميع ان النائب هو صوت المواطن وإن اردنا معرفة رأي المواطن في هذه الاتفاقية مع العدو الصهيوني فتبين بأن لا احد من المواطنين يريد هذه الاتفاقيات مع الكيان الغاصب وليس فقط هذه الاتفاقية بل كافة الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني لذلك نحن اعضاء مجلس النواب اوصلنا صوت المواطن وصوت الشعب الى الحكومة بأننا لا نريد اي اتفاقيات سواء المياه او اية اتفاقيات اخرى مع العدو ، هذا الكيان الغاصب لا يحترم اي اتفاقيات لذلك نحن نطالب بالغاء كافة الاتفاقيات السابقة وعدم التعامل معه ابدا سواء بالمياه او غيرها.

*هل سنشهد ردود الافعال الغاضبة من النواب في جلسة الاربعاء القادم؟
ـ لننتظر الى يوم الاربعاء ، لكن اؤكد اننا في خضم جلسات النواب ونقاشنا نحن اعضاء مجلس النواب اعلنا مرارا وتكرارا عن رفضنا لهذه الاتفاقية وغيرها من الاتفاقيات.

*ماذا لو حضر وزير المياه في هذه الجلسة؟
ـ لكل حادث حديث.

*دعنا نتحدث عن متحور اوميكرون ما هي حقيقة هذا المتحور؟
ـ لا نريد ان نرعب المواطنين بهذه المتحورات ، العلم يقول ان المتحورات غالبا ما تكون اضعف من ذات الفيروس من نواحي عدة سواء من ناحية الاعراض الذي يحدثها هذا الفيروس فنحن لمسنا ان الاعراض لم تختلف بين متحور واخر ، لقد راينا 25 متحور حتى الان منذ بداية الجائحة الى يومنا هذا ومن خلال متابعتنا مع الدول التي حدث بها المتحور “اوميكرون” وهي الدول الافريقية علمنا ان الاعراض هي ذات الاعراض التي يعاني منها مصابي كورونا لا بل اخف حدة وهذا مطمئن وهناك رواية اخرى تقول ان المتحور الجديد اقل انتشارا ورواية حديثة تقول انه اسرع انتشارا وهناك اقاويل تشير بأن اعراضه الصحية خفيفة وهذا مطئمن ، المتحورات هي ذاتها فيروس كورونا وطرق الوقاية منها ذاتها لا تختلف وهي اخذ اللقاح والتقيد بوسائل الصحة والسلامة العامة وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وانوه هنا بانه لا يوجد علاج لنفس الفيروس لكن يوجد علاج لاعراض هذا الفيروس “كورونا” ومضاعفاته.

*هل هناك قرارات قادمة بسبب ازدياد نسب الفحوصات الايجابية واعداد المصابين بالفيروس؟
ـ اذا كان القصد من سؤالكم هو الاغلاقات فانا اقول لن يكون هناك اغلاقات لا جزئية ولا غيرها ولا حظر كلي ولا جزئي بل المطلوب الان هو التشديد والرقابة على التجمعات.

*ماذا عن الحفلات المنوي اقامتها مع بداية راس السنة الجديدة؟
ـ بالنسبة للحفلات الكبيرة يجب على الحكومة ايقافها فورا خاصة انها قد تجمع الاف المواطنين فهذا كلام غير مقبول وعلى الحكومة ان لا تعيد الخطأ مرة اخرى بالسماح في إقامة الحفلات الكبيرة ، اما الحفلات الصغيرة والمقيدة فلا بد من تطبيق قرارات السلامة العامة والمراقبة الشديدة لها.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى