الرئيسيةمحليات

تعليق إعطاء اللقاح للطلبة لحين انتهاء تكميلية التوجيهي

الحياة نيوز- قال الناطق الاعلامي في وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، الثلاثاء، إن الوزارة ستعلق إعطاء جرعات اللقاح الواقي لفيروس كورونا لطلبة المدارس، لحين انتهاء امتحانات الثانوية العامة/الامتحان التكميلي لعام 2021.

وأضاف المساعفة، أن الوزارة استأنفت الأحد، إعطاء الجرعة الأولى من اللقاح الواقي من فيروس كورونا للراغبين من طلبة المدارس في مديريات التربية المعتمدة، مبينا أن حملة إعطاء اللقاح للراغبين في تلقيه داخل المدارس توقفت مؤقتا بسبب فترة الامتحانات، وفقا لقناة المملكة.

وبين أن عدد الطلبة الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح الأحد الماضي، بعد استئناف الحملة 297 طالبا وطالبة من خلال 3 مديريات “القويسمة وقصبة عمان ولواء الجامعة”.

وكشف المساعفة أن عدد الطلبة الذين تلقوا الجرعة الأولى بلغ نحو 137 ألف طالبة وطالبة منهم من تلقى خلال حملة المدارس ومنهم من تلقى من خلال مراكز الصحة المعتمدة، مشيرا إلى أن عدد الطلبة الذين تلقوا الجرعتين بلغ نحو 103 آلاف طالب وطالبة، فيما بين أن نسبة متلقي اللقاح بين المعلمين والهيئة الإدارية بلغت أكثر من 90%.

وزير التربية والتعليم وجيه عويس، قال الأحد الماضي، إن الوزارة أنهت استعداداتها كافة لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة/ الامتحان التكميلي لعام 2021 الذي تبدأ أولى جلساته في 30 كانون الأول/ديسمبر الحالي.

ويبلغ عدد المتقدمين بطلب اشتراك للامتحان التكميلي لهذا العام نحو 95 ألف مشترك ومشتركة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى